· 

أول فيلم هوليوودي من بطولة ممثل لبناني


ينتظر اللبنانيون الفيلم الهوليوودي  - His Only Son"ابنه الوحيد"، و هو أول فيلم عالمي من بطولة ممثل لبناني هو النجم نيكولا معوض،!

يروي الفيلم قصة النبي ابراهام، أب جميع الأديان، الذي طلب منه الله تقديم ابنه الوحيد إسحاق ذبيحة له.

و قد تم إختيار معوض للعب دور النبي ابراهام من بين ١٧٠٠ ممثل عالمي تقدموا لهذا الدور. و تؤدي دور البطولة إلى جانب معوض الممثلة الإيرانية العالمية ساره سايد، التي تجسد دور ساره زوجة النبي ابراهام، وهي ستحضر من نيويورك إلى لبنان خصيصاً للمشاركة مع معوض في إفتتاح الفيلم في الصالات اللبنانية .

يذكر إنه سيتم عرض الفيلم في أكثر من ٢٠٠٠ دور عرض في الولايات المتحدة الأميركية إبتداءً من٣١ الشهر الجاري، مما يعتبر "تغطية شاملة- Wide Release"، وهذه التغطية لا تمنح عادة سوى للأفلام الضخمة.

 أما في لبنان فسيبدأ عرض الفيلم في جميع الصالات اللبنانية دون استثناء في ٦ نيسان/ابريل تزامناً مع عيد الفصح، و من توزيع بيريتوس بروداكشنز- Berytus Productions.

بعد فرقة “مياس “و المنتخب اللبناني لكرة السلة أخيراً، و كل من المخرجين نادين لبكي و زياد دويري الذين أوصلا السينما اللبنانية إلى الأوسكار، ها هو إسم لبنان يلمع من جديد عالمياً و هذه المرة من خلال الفن السابع والشاشة الفضية، ليكون مفخرة لأبنائه الذين بإقبالهم الكثيف لن يدعموا فقط الفن بشكل عام، بل و إبن بلدهم بشكل خاص.