· 

يوم المرأة العالمي مع السيدات المتطوعات

تحتفل الكثير من البلدان حول العالم باليوم الدولي للمرأة. فهو يوم يُعترف به بإنجازات المرأة بدون النظر في أي تقسيمات أخرى من مثل القومية والإثنية واللغة والثقافة والبيئة الاقتصادية أو السياسية. هذا وخرج الاحتفال باليوم الدولي للمرأة، الذي اعتمدته الجمعية العامة مناسبة رسمية في عام 1977، من رحم الحركة العمالية في بداية القرن العشرين في شمال أمريكا وعلى امتداد أوروبا


وبهذه المناسبة جمعت مؤسسة البير نصار الخيرية في لبنان عدد كبير من السيدات المتطوعات لتكريمهنّ وتقديم الشكر لهنّ لكل العمل التطوعي الذي ساعد في نجاح كبير لعدد كبير من الأنشطة المجتمعية، التربوية، والترفيهية التي تقوم بها المؤسسة على مدار العام للجميع وبدون أي تمييز.


هذا وقدمت ملكة الجمال والشخصية المؤثرة، رنا خطّار، مجموعة من النصائح المفيدة للسيدات من خلال محاضرة تفاعلية على مسرح المؤسسة وتنوّعت المواضيع المقدمة حول العناية الشخصية إلى مجالات العمل وتشجيع السياحة في لبنان. وعبرّت خطار عن سعادتها بالمشاركة والتعرف عن كثب على عمل المؤسسة وأكدت استعدادها للتعاون مجدداً معها لكل ما فيه خير للمرأة والمجتمع بشكل عام.


في الختام، كانت السيدات ممتنّة جداً للهدايا التي قدمتها Mia Caffè القهوة السريعة التحضير والمميزة بالنكهة الإيطالية اللذيذة، مع أو بدون سكر، بالإضافة للقهوة الفورية والخالية من الكافيين والتي بالإمكان تناولها بأي وقت خلال النهار أو الليل، وهذا خبر مذهل لكل من لديه حساسية من الكافيين أو من يعاني من ضغط الدم المرتفع... التلذذ بنكهة Mia Caffè لا حدود له.

من جهة أخرى، كانت شركة Gardenia Grain D'or، لصاحبها نقولا أو فيصل، كريمة جداً مع السيدات عبر تقديم مجموعة متنوعة من منتجاتها كعلب المغلي، المهلبية، السحلب، جوز الهند المبروش، الفلافل وحتى بودرة دجاج الكرسبي... 


الجدير بالذكر أنه يُراد باحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرأة للعام ٢٠٢٣، تحت شعار ❞إشراك الجميع رقمياً: الابتكار والتقنية لتحقيق المساواة بين الجنسين❝ تكريم النساء والفتيات اللواتي يناصرن النهوض بالتقنية التحويلية والتعليم الرقمي والاحتفاء بهن كذلك.

Write a comment

Comments: 0