· 

الوزير كلاّس بحث مع أبي رميا وضع المؤسسة العامة للمنشآت وزار المدينة الرياضية


استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس في مكتبه في الوزارة، النائب سيمون أبي رميا، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية.

وبحث كلاس وأبي رميا ملف تجنيس اللاعب الأجنبي لحساب منتخب لبنان لكرة السلة، وسبل تجاوز العوائق الدستورية التي تمنع انجاز هذا الملف بما يخدم أفضل مشاركة ممكنة لمنتخب لبنان في كأس العالم.

واستعرض كلاس وأبي رميا ملف استضافة لبنان لحدث "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023" والبرنامج وسُبل التمويل، ومشاركة وفد لبناني رفيع في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب المقرر في الثامن عشر والتاسع عشر من الجاري في مدينة جدّة في المملكة العربية السعودية.

وعرض أبي رميا للتوجه الموجود لدى لجنة الشباب والرياضة لتشكيل لجنة تحقيق برلمانية بشأن مسبح الرئيس اميل لحود الاولمبي، وأطلع الوزير كلاس على جدول أعمال اجتماع اللجنة المقرر يوم الخميس المقبل.

كما عرض أبي رميا أيضاً لملف المؤسسسة العامة للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية ومدى قانونية استمرار مجلس ادارتها في موقعه في ظل استقالات واعتذارات لبعض الأعضاء، وانتهاء السنّ القانونية لرئيسه.

وصباحاً، زار كلاّس مدينة الرئيس كميل شمعون الرياضية، حيث التقى رئيس مجلس ادارة المؤسسسة العامة للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية رياض الشيخة في حضور المدير العام بالتكليف للمؤسسة محمد عويدات ورئيس دائرة العلاقات العامة في الوزارة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر، وعضوة مجلس الادارة السيدة دينا نصر.

وناقش المجتمعون سبل تفعيل المؤسسة وتطوير عملها على الرغم من الظروف القائمة في البلاد، وتم الاتفاق على تسلّم وتسليم لمركز المدير العام للمؤسسة بين الشيخة وعويدات يوم الخميس المقبل.

Write a comment

Comments: 0