· 

جائزة بيروت الذهبية لعرقجي وأحمد وشاكر

أقامت جمعية "جوائز بيروت الذهبية" (Beirut Golden Awards) تكريماً خاصاً لثلاثة أسماء أعطت الكثير لكرة السلة اللبنانية في الملعب وخارجه، وذلك في الحفل الذي اقامته على مسرح كازينو لبنان بحضور رئيسها محمد حلواني، وعدد كبير من الوجوه الاجتماعية المعروفة في القطاعات المختلفة.

وقدّمت الجمعية درعها التكريمي الى نجم النادي الرياضي ومنتخب لبنان وائل عرقجي لإنجازاته الكثيرة في كرة السلة اللبنانية وتمثيلها بشكلٍ مشرّف في مشواره الاحترافي خارجياً، اضافةً الى دوره الكبير في بلوغ منتخب لبنان المباراة النهائية لكأس آسيا الماضية، والتي اختير في ختامها افضل لاعب في القارة الأكبر في العالم.

كما تمّ تكريم زميله في الرياضي النجم المصري – اللبناني إسماعيل أحمد بعد مسيرة طويلة ومميزة عرفها في الملاعب اللبنانية، وكانت حافلة بالالقاب المحلية والخارجية.

والى جانب النجمين، كرّمت الجمعية مدير الأنشطة الرياضية في النادي الرياضي جودت شاكر على مشواره الإداري الطويل حيث كان له مساهمات كثيرة في العديد من الإنجازات، والتي توّجها بانتخابه رئيساً للاتحاد اللبناني للشطرنج.

وعن هذه اللفتة الرياضية، علّق حلواني قائلاً: "طوال الزمن الصعب، كانت الرياضة، وخصوصاً كرة السلة المتنفّس الوحيد الذي جلب السعادة الى اللبنانيين، وقد كان للأسماء التي اخترناها لهذا التكريم دوراً كبيراً في هذا الاطار، لذا وقفنا اليوم هنا لنردّ لها جزءاً بسيطاً مما قدّمته الينا من افراحٍ وفخر لسنوات كثيرة".

وأضاف: "سنبقى نؤمن بالرياضة وبالشباب البيروتي واللبناني للانطلاق نحو مستقبلٍ افضل واستعادة الصورة الحقيقية للبنان التي رسمتها دائماً الإنجازات والابطال ومن يقف خلفهم".

Write a comment

Comments: 0