· 

بيان صادر عن الإتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لرياضات التسلق والجبال خلوتها الأولى لهذا العام بحضور كامل الأعضاء حيث تم التداول بالعديد من القضايا الرياضية والتنظيمية التي تهدف الى نشر وتعميم رياضة التسلق والهايكينغ ومختلف الرياضات الجبلية.

بداية، هنأ الإتحاد من اللبنانيين عامة والرياضيين ومحبي الجبال خاصة بالعام الجديد متمنين لهم عاماً سعيداً مليئاً بالانجازات الرياضية، كما تقدموا بالتهنئة للفائزات والفائزين ببطولة لبنان الاولى في البولدرينغ، ومتسلقة الجبال تيما دريان لنجاحها ببلوغ القطب الجنوبي لتكون أول لبنانية تحقق هذا الإنجاز.

الهيئة الإدارية للإتحاد
الهيئة الإدارية للإتحاد

قرر الإتحاد ما يلي:

1-    متابعة الخطوات اللازمة والضرورية لاستكمال الانتساب للاتحاد الدولي لرياضات التسلقIFSC وتقديم الشكر للجنة آسيا على دعمها في هذا الخصوص.

2-    التأكيد على أهمية تأسيس الاتحاد العربي لرياضات التسلق من خلال التعاون مع الاتحادات العربية الشقيقة ووضع كافة إمكانيات الإتحاد لتحقيق هذا الهدف.

3-    إعتماد المعايير الدولية ومعايير السلامة العامة في جميع أنشطة الإتحاد وخاصة في تنظيم البطولات والمباريات الوطنية والمفتوحة.

4-    تثبيت نتائج بطولة لبنان الأولى في البولدرينغ وتنظيم بطولة لبنان الأولى في التسلق القيادي على ان يصدر تعميم رسمي عن الإتحاد في وقت لاحق.

5-    عقد إجتماع لرؤساء اللجان لمناقشة رؤية الإتحاد للعام 2023 وإقرار خطة عمل اللجان وذلك خلال فترة شهر كحد أقصى.

6-    البدء بتشكيل لجان المناطق بهدف نشر وتنظيم الرياضات الجبلية وتوسيع قاعدة الإتحاد في مختلف المناطق اللبنانية.

7-    فتح باب الإنتساب للأفراد على ان يصدر تعميم بالتفاصيل مع رابط التسجيل في وقت لاحق.

8-    التنسيق والتشبيك مع مختلف المنظمات والجمعيات والاتحادات والأندية التي تتقاطع أهدافها مع أهداف الاتحاد والعمل معها لتطوير هذه الرياضة وحماية الجبال والطبيعة.