· 

لبنان يعزّز رصيده في ألعاب التضامن بميداليتين

طارق موصللي
طارق موصللي

 

واصلت البعثة اللبنانية حضورها الفاعل واللافت في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تقام في مدينة قونية التركية وتحديداً في مسابقة التايكواندو حيث تمكنت البطلة ورد سلمان ( تحت 73 كلغ ) من تحقيق الميدالية الفضية والبطل طارق موصللي ( تحت 87 كلغ ) من تحقيق الميدالية البرونزية وبذلك إرتفع رصيد لبنان في الدورة إلى 3 ميداليات ومن بينها ميدالية البطلة ليتيسيا عون البرونزية ويصبح المجموع  فضية وبرونزيتان .

وكانت سلمان فازت في ربع النهائي على بطلة أوزبكستان 2 – 0  وضمنت الميدالية البرونزية وتأهلت إلى نصف النهائي وفازت على لاعبة أردنية  2 – 1  لكنها خسرت في النهائي أمام لاعبة تركية  0 – 2  ونالت الميدالية الفضية في حين فاز طارق موصللي في ربع النهائي على بطل تشاد 2 – 0 وخسر في نصف النهائي أمام لاعب أردني 1 – 2 ونال الميدالية البرونزية .

وفي النتائج الأخرى لمسابقة التايكواندو فاز رالف حنيني ( تحت 63 كلغ ) في مباراته الأولى على لاعب سوداني 2 – 0 وخسر الثانية أمام لاعب مغربي 1 – 2 وخرج من المنافسات وفاز يامن فرج ( تحت 68 كلغ ) على لاعب من سورينام 2 – 0 وخسر مباراته الثانية أمام بطل العالم الأوزبكي 0 – 2 وخرج من المنافسات كما خسرت اللاعبة كارلا بستاني ( تحت 67 كلغ ) أمام لاعبة مغربية وخرجت أيضاً .

وفي ألعاب القوى خاض العداء نور الدين حديد سباقي ال 100 متر وال 200 متر حيث سجل في السباق الأول 53 . 10 ث ورقمه الشخصي 41 . 10 ث أما في السباق الثاني فقد سجّل 89 . 20 ث ورقمه الشخصي 83 . 20 ث وجاء ثالثاً في مجموعته وتأهل للدور نصف النهائي حيث سجل 18 . 21 ث وحلّ خامساً في المجموعة علماً أن العداء حديد هو أول لبناني يتأهل في سباق ال 200 متر إلى نصف النهائي في دورات ألعاب التضامن .

وفي كرة الطاولة خرج الفريق اللبناني من مسابقة الفرق والمؤلف من أحمد حرب وسعد الدين الهبش ومحمد حمية بعد خسارتين أمام السعودية 0 – 3 وأمام كردستان بذات النتيجة .

وفي الرماية تمكنت اللاعبة ليا قربان في اليوم الأول من مسابقة التراب بإصابة 70 طبقاً من أصل 75 واللاعب إيلي بجاني من إصابة 72 طبقاُ من 75 وفي اليوم الثاني تمكنت قربان وبجاني من التأهل إلى نصف النهائي حيث أصابت قربان 44 طبقاً من أصل 50 وخرجت من النصف النهائي وحلت بالمركز الخامس في البطولة فيما اللاعب بجاني أصاب 47 من 50 وتأهل للنهائي على مستوى المجموعات ولاحت أمامه الميدالية لكنه أخفق وحل رابعاً في البطولة هذا ومن المقرّر أن يخوض كل من قربان وبجاني اليوم منافسات فرق المختلط.