· 

العداءة الأولمبية شيرين نجيم تشعل المنافسة في سباق السيدات

العداءة نجيم عند خط الوصول لسباق العام الماضي
العداءة نجيم عند خط الوصول لسباق العام الماضي


كشف مدير السباقات في جمعية بيروت ماراثون وسام ترّو بأن العداءة اللبنانية الأولمبية شيرين نجيم سوف تشارك في سباق السيدات لعام 2022 والذي تنظمه جمعية بيروت ماراثون تحت شعار : " طريقك قرارك " يوم الأحد 27 آذار الحالي في منطقة واجهة بيروت البحرية .

ولفت إلى أن هناك كوكبة من العداءات المحترفات اللواتي تأكّد مشاركتهن أيضاً في سباق ال 10 كلم التنافسي والمخصص فقط للسيدات وهنّ : جوان مكاري ، جنيفر تومازو ، ندى الجسر ، لواء زعرور ، ألين مرعب ، نادين كالوت ، ميساء شيرازي ، سارة علي ولورا فلاّحة .

وتوقّع ترّو أن تكون المنافسة قوية بين العداءات المحترفات وعلى وجه الخصوص بين العداءة الأولمبية شيرين نجيم والعداءة جوان مكاري على المركز الأول حيث لكل منهن سجلاً زاخراً بالنتائج الجيدة عبر مشاركات خارجية .

وأوضح أن فعاليات السباق تشمل إلى جانب سباق ال 10 كلم التنافسي للسيدات فقط سباق نصف الماراثون 21 كلم للسيدات والرجال وسباق 5 كلم لأجل قضية خيرية وهو مفتوح للجميع .

تجدر الإشارة إلى أن العداءة نجيم المقيمة في الولايات المتحدة الأميركية والتي تواكب التمارين اليومية هناك بإشراف مدربة أميركية تحمل صفة بطلة أولمبية في الدورات الأولمبية السابقة كانت أحرزت لقب سباق السيدات العام الماضي حيث حلّت أولى مسجّلة زمناً بلغ 35 , 35 دقيقة وكسرت رقم العداءة ليا إسكندر التي كانت تحمل لقب السباق وبفارق نقطتين فقط .