· 

أمنا الأرض ، معرض لمنحوتات أندره هوشار فتال في متحف الاثار في الجامعة الأميركية في بيروت

ستعرض أندريه هوشار فتال منحوتاتها في سياق اليوم العالمي لحقوق المرأة الذي تنظمه الجامعة الأميركية في بيروت يوم الثلاثاء 8 اذار 2022. في هذا اليوم ، سيحتفل متحف الآثار في الجامعة الأميركية في بيروت ، ومعهد الأصفري ، ومكتبات الجامعة الأميركية في بيروت،  ومعهد عصام فارس ، ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية (MEPI)، بالمرأة من خلال سلسلة من الأحداث المتنوعة والتعاونية التي تسلط الضوء على أصوات المرأة وإنجازاتها في الماضي والحاضر والمستقبل.

سيتم الافتتاح في الساعة 3 بعد الظهر، في "مكتبة جافيت" مع إطلاق معرض عن تاريخ المرأة في الصحافة العربية ، تليه حلقة نقاش تفاعلية تضم طالبات وخريجات ​​​​من الجامعة الأميركية في بيروت.

وسيستمر النهار في المتحف الأثري بحفلة في الحديقة ، تليها الساعة السادسة مساءً افتتاح معرض "أمنا الأرض" ، ممثلة بمنحوتات لأندريه هوشار فتال، يتردد صداها مع آلهة الخصوبة في المتحف الأثري ، وهي في حوار ثقافي وجهاً لوجه وتنديد ما لا يقال وكشف عن وحدة المرأة عبر العصور.

هذا المعرض هو أيضًا تكريم لشقيقة أندريه ، ماريون هوشار إبراهيم شاه ، صديقة وعضوة متحف الجامعة الأميركية في بيروت ، ضحية الرابع من آبفي الساعة 7 مساءً ، سينتهي عرض

.‘Journal of Sheherazade’ لـ BAFF  

Write a comment

Comments: 0