· 

قطعة من لبنان في مصر

مشروع لبناني الفكرة أبصر النور لنقل الإبداع اللبناني الى قلب العاصمة المصرية القاهرة.

Villa Felt كناية عن قطعة من لبنان تجمع تحت سقف واحد أكثر من ٢٥ موهبة لبنانية في الصناعات والخدمات مثل (الطعام، القهوة، الجمال، المجوهرات، الموضة، الفن، الكتب والإكسسوارات). بالمختصر، هي لبنان مصغّر في مصر.

 

تنقل هذه التجربة نماذج ناجحة الى مصر في وقت يحتاج العديد من المستثمرين وروّاد الأعمال الى تطوير اشغالهم وزيادة إنتاجهم ونسج العلاقات التجارية مع دولة كبرى كالدولة المصرية التي ازدهر اقتصادها مؤخراً.


ولهذا فاصحاب المشروع اختاروا مصر كونها دولة ذات إمكانيات كبيرة مع عدد كبير من السكان الذين يحبون وينظرون بتقدير إلى المواهب والذوق اللبناني بالإضافة الى القواسم مشتركة بين الشعبين اللبناني والمصري .

شاركت العديد من المواهب والشركات اللبنانية بهذا المشروع، وهم كانت لهم تجارب ناجحة في لبنان وصدرّوا خبراتهم لدول المنطقة من مصممّي الأزياء والحلي والمجوهرات والجلد واختصاصيي الشعر والتجميل بالاضافة لاصحاب الخبرة في المطاعم والمقاهي اللبنانية.

يقول القيّمون على مشروع فيللا Felt أن "هذا المشروع يدل علي مدى ارتباطنا بهويتنا اللبنانية إيمانًا منا بقدراتنا على النمو  بالرغم من كل التحديات التي تعيشها بلادنا، وما زلنا نجد لأنفسنا نافذة للنظر من خلالها وحتى مساعدة الآخرين على أن ينظروا من خلالها. بالتأكيد سيساعد ذلك في عبورنا المرحلة لمستقبل أفضل قادم."

الافتتاح سيكون في كانون الثاني - يناير 2022 وسيحضره شخصيات مصرية ولبنانية ووجوه اعلامية واجتماعية وثقافية وفنية تساعد هذا المشروع في تحقيق انطلاقة قوية ومشجعة لهذه التجربة الجديدة من نوعها. وسيتخلل الافتتاح احتفال وعرض خاص لكل ما هو في البيت وفرص تعارف بين الزوار والمصممين المشاركين بالفيللا.