· 

حفل اطلاق كتاب فدعوس

أقام الكتب بيار سليم فدعوس نجل الشاعر والأديب الراحل أبو أبولو حفل توقيع كتابه الجديد وتحت عنوان فدعوس والذي يشمل تاريخ المنطقة ونشأة بلدة كفرعبيدا الحديثة ومنذ العام 1800 وحتى يومنا هذا . وكيف تطوّرت بفضل شاطئها فدعوس وبالاضافة الى مصادفة اطلاق الكتاب مع ذكرى مرور 250 عاما" على ولادة فدعوس وليكون بذلك بمثابة تكريم له .

وأقيم الحفل في نادي فدعوس الرياضي كفرعبيدا . وكانت كلمات بدايتها لعريفة الحفل لورا سليم شديد التي رحبت بالحضور . وتلاها بكلمة لرئيس رابطة أل فدعوس النقيب الدكتورسركيس فدعوس الذي دعا من خلالها الى المحافظة على التعايش والابقاء على اجواء المحبة بين أهل البلدة . ومن ثم كلمة لرئيس النادي باتريك فدعوس الذي أثنى خلالها على أهمية الكتاب وما يتضمنه من معلومات ووثائق تاريخية . وكانت كلمة للمؤرخ الدكتور جوزيف مرشاق الذي تطرّق الى تاريخ البلدة وعن التوأمة بين كفرعبيدا وفدعوس وكذلك كلمة للمختار أرز فدعوس الذي أشار الى العلاقة الرابطة بين أل فدعوس شكا وأل فدعوس كفرعبيدا . ومن ثم ألقى الشاعر حبيب فدعوس قصيدة ألهبت الحاضرين وتطرّق فيها عن فدعوس وعن خطباء المناسبة .

أما الكلمة الختامية فكانت للكاتب فدعوس الذي اعتبرانه حفظ تاريخ المنطقة وتراثها ولأنه من يريد أن يبني المستقبل يجب أن يعلم ماضيه ويعترف فيه.

ثم تمّ توقيع الكتاب ودعي الجميع الى حفل كوكتيل بالمناسبة .