· 

قميص Loop الصديق للبيئة


قميص صديق للبيئة

كشفت علامة LACOSTE الفرنسية عن تصميمٍ جديد وصديق للبيئة من قميص البولو الأكثر مبيعاً Loop، حيث تم تصميمه من فائض القطن المعاد تدويره من قمصان بولو، وسيتوفر اعتباراً من 22 فبراير 2021. وتدعو العلامة عملاءها ممن يحملون شغفاً تجاه البيئة للمساهمة في توفير مستقبل أفضل لها من خلال اختيار هذا القميص الذي يجمع بين التصميم الكلاسيكي لقمصان البولو و30٪ من القطن المعاد تدويره.


معايير عالية وإعادة تدوير بنسبة 30%

تتألف تركيبة قميص Loop من 30% من الألياف القطنية المعاد تدويرها، حيث تم استخلاصها من قمصان البولو التي تم إعادتها إلى المصنع بسبب بعض العيوب البسيطة، بالإضافة إلى 70٪ من القطن الجديد. وهكذا تعيد العلامة دمج مخزونها الفائض في دورة الإنتاج عبر سلسلة دائرية بدلاً من إتلافه، وتقدم في الوقت ذاته قميصاً يتميز بالمعايير الرفيعة والتصميم الأنيق الذي تشتهر به قمصان بولو.


بصمة خاصة لكل قميص

تتميز قمصان بولو من Lacoste عموماً بتصميم مستدام وبخاصة قميص Loop حيث يأتي باللونين الرمادي الغامق والأزرق الداكن، ويختلف لون النسيج بدرجة طفيفة بين ألياف القطن الجديدة وتلك المعاد تدويرها ليروي كل منهما قصة خاصة. ويتميز القميص الجديد بذات الملامح الرياضية الأصلية، من نسيج بوتي بيكيه الرائد والياقة المزينة بزرين والأكمام القصيرة وشعار التمساح الأنيق ضمن قالب أكثر استدامة يأتي فيه الشعار من نفس لون القميص والأزرار من مادة مركبة.



إنتاج مبتكر بالتعاون مع مؤسسة Ellen Macarthur

تفتتح قمصان بولو Loop مرحلة جديدة في مسيرة Lacoste، حيث يستهلك صنعها كمية أقل من المياه مع الحفاظ على الرؤية العصرية للعلامة الفرنسية التي انضمت إلى برنامج "لنجعل الموضة دائرية" الذي أطلقته مؤسسة Ellen MacArthur في ديسمبر 2020. ونجحت المؤسسة غير الربحية التي أنشأتها البحارة البريطانية إيلين ماك آرثرفي في إطلاق مفهوم الاقتصاد الدائري في أجندة الاقتصاد العالمي منذ عام 2009 عبر مساعدة علامات الأزياء لتخفيف بصمتها البيئية مع التركيز بصورة متنامية على تأثيرها على الكوكب وسكانه.


يُذكر أن قمصان بولو Loop من Lacoste ستتوفر اعتباراً من 22 فبراير 2021 في متاجر العلامة وعبر موقعها الإلكتروني Lacoste.com