· 

إفتتاح الموسم الجديد للدروس الفنية مجاناً في المعهد العالي للدراسات الرصينة والرزينة

تنتهي مدّة تقديم الطّلبات في 21 شباط 2021 - إضغط على الرابط أدناه للطّلبات


 https://iivvss.com/applications/



يعلن المعهد العالمي للدّراسات الرّصينة والرّزينة (IIVVSS) عن فتح أبوابه للعام الثاني أمام المشاركين المقيمين في لبنان فقط، نظراً للوضع الصّحي القائم.


ستقام الدّورات في لبنان على مدى سنتين، وذلك من شهر نيسان 2021 حتى شهر تموز من العام 2022. على المشاركين التّحدث باللغتين العربيّة والإنجليزيّة وأن يكون لديهم خلفيّة في المسرح والفنون والأنشطة الفنّية-الملتزمة.

تتألّف السنة الدّراسيّة الأولى من برنامج مكثّف مدّته ثمانية أشهر (ثلاث ساعات يوميّاً)، يليه جلسات تعليميّة متعدّدة للسّنة الثّانية، إضافة إلى عمل ميداني من ثلاث جلسات أسبوعياً لمدّة ثلاثة أشهر.


عن المدرسة:


المعهد العالمي للدّراسات الرّصينة والرّزينة (IIVVSS) هو برنامج تدريب على الأداء في بيروت - لبنان يهدف إلى تنمية مواهب الفنّانين الخبراء وإرسالهم لاستعمال مهاراتهم للانخراط في المجتمعات. وعلى الرّغم من الظروف الإستثنائيّة الصّعبة التي يمرّ بها لبنان، إلّا أنّنا نحاول التّكيف والتّقدم والالتزام بمهمّتنا التي تقضي بجذب الفنّ إلى المجتمعات وتنمية الإحساس بالإنتماء إلى المجتمع لدى الفنّانين. 

 


سوف يخضع الفنّانون المقبولون إلى برنامج مدّته سنتين:

السنة الأولى عبارة عن دورة مكثّفة حول تقنيّات الفنّ التشاركي والتهريج والأقنعة وتقنيّة البوفون وفنّ الدّمى والمسرح والموسيقى والوسائط المتعدّدة وكتابة المشاريع والحكواتي مع فنّانين وأساتذة محترفين من لبنان وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا وأميركا.

أمّا السنة الثانية فستكون عبارة عن سنة تعليميّة تتضمّن مشروعاً ميدانيّاً يستعمل فيه الفنّانون المهارات المكتسبة من أجل تقديم عرض شارع في أحد المجتمعات اللبنانيّة. 

لا مجال للتّلهي طوال هذه الفترة.

تمتدّ السّنة الأولى من 5 نيسان 2021 حتى تشرين الثاني 2021.

وتمتدّ السّنة الثانية من شهر كانون الثاني 2022 حتّى تموز 2022.

سوف تكون السّنتان مجانيّتين للطّلاب المقبولين.

تنتهي مدّة تقديم الطّلبات في 21 شباط 2021.

هذا المشروع مدعوم من قبل مؤسسة دروسوس