· 

التميّز لفيليب موريس لبنان كأفضل صاحب عمل للسنة السادسة على التوالي


تم اختيار شركة فيليب موريس لبنان كأفضل صاحب عمل في لبنان للعام السادس على التوالي، تقديراً لتميز الشركة في قدرتها على تلبية احتياجات القوى العاملة الحديثة وممارسات الأفراد. وتُمنح شهادة "أفضل صاحب عمل" بناءً على تقييم مستقل يقوم به "معهد كبار أرباب العمل" Top Employers Institute الذي ميّز كذلك شركة فيليب موريس إنترناشونال PMI، الشركة الأم لفيليب موريس لبنان، بإعتبارها أفضل صاحب عمل على الصعيد العالمي للعام السادس على التوالي.

تعليقاً على نيل شهادة الامتياز هذه، قال مدير عام فيليب موريس في لبنان، تايلان سوير: "إن تقدير فيليب موريس لبنان كأفضل صاحب عمل للعام السادس على التوالي هو برهان قوي مؤيد لبيئة العمل ذات الجودة العالية الموجودة في شركة فيليب موريس لبنان. نواصل في الشركة السعي لتحقيق التميز مع ضمان أن تكون فيليب موريس إنترناشونال مكاناً رائعاً للعمل ونتحدى أنفسنا باستمرار لتوفير بيئة عمل وخبرة فريدة لموظفينا."

وأضاف السيد سوير: "لقد حفزت رؤية شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) الساعية لخلق مستقبل خالٍ من التدخين طاقة وشغف موظفينا خلف جهودنا لإحداث تغيير إيجابي للمدخنين البالغين الذين لولا ذلك سيستمرون في التدخين، وللمجتمع ككل".

كجزء من عملية الحصول على هذه الشهادة، طُلب من شركة فيليب موريس إنترناشونال أن تثبت لمدققي الموارد البشرية المستقلين أنها تفوقت في ستة أبعاد خاصة بالموارد البشرية من خلال الإجابة على 400 سؤال مدعومة بالأدلة.

وشملت هذه الأبعاد:

التوجيه: إستراتيجية العمل، إستراتيجية الأفراد، والقيادة

الشكل: التنظيم والتغيير، والموارد البشرية الرقمية، وبيئة العمل

الجذب: العلامة التجارية، والاستحواذ على المواهب، وتهيئة العميل

التطوير: الأداء، والوظيفة، والتعلم

المشاركة: الرفاه، والمشاركة، والمكافآت والتقدير، وترك العمل

التضافر: القيم، الأخلاق والنزاهة، التنوع والشمول، والاستدامة


فيليب موريس إنترناشونال (PMI)، الشركة الأم لفيليب موريس لبنان، هي أيضاً واحدة من بين ستة عشر منظمة دولية حصلت على شهادة "أفضل صاحب عمل" لهذا العام. توظف شركة فيليب موريس إنترناشونال أكثر من 73،500 شخص حول العالم. وتلتزم الشركة بالعمل على توفير مستقبل خالٍ من التدخين في أسرع وقت ممكن من خلال تركيز مواردها على تطوير منتجات لا تقوم على احتراق التبغ، وإثباتها علمياً وتسويقها بمسؤولية وخاصة أنها أقل ضرراً من التدخين، مع هدف قائم نصب الأعين، ألا وهو استبدال السجائر تماماً في أقرب وقت ممكن. منذ إصدار هذا الإعلان، أحرزت فيليب موريس إنترناشونال تقدماً كبيراً نحو تحقيق هذا الغرض. وأصبحت منتجات الشركة المعتمدة على عدم احتراق التبغ متاحة للبيع في 61 سوقاً اعتباراً من 30 أيلول/سبتمبر 2020، وهي تمثل 23 بالمائة من إجمالي صافي إيرادات فيليب موريس إنترناشونال في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.


شهادة "أفضل صاحب عمل" Top Employer certification

تُمنح شهادة "أفضل صاحب عمل" من قبل "معهد كبار أرباب العمل" بعد تقييم دقيق ومتكامل، تتفحصه وتصادق عليه شركة "غرانت ثورنتون"، إحدى أكبر شركات التدقيق والاستشارات لممارسات الشركات في عدد من المجالات، بما في ذلك التعويضات ومزايا الموظفين، والتطوير الوظيفي، وظروف العمل، والتدريب والتطوير.


Write a comment

Comments: 0