المكتبة الوطنية تنظم محاضرة حول مهارات التربية السليمة والناجحة

 تنظم مكتبة قطر الوطنية يوم السبت 30 يناير محاضرة افتراضية حول مهارات التربية الناجحة والسليمة للأبناء وتنشئتهم على التحلي بشخصية مسؤولة متوازنة وعقول مفكرة ليصبحوا مواطنين راشدين ينهضون بدورهم القيادي والمأمول في صناعة المستقبل. 

 

المحاضرة عنوانها "صناعة الأطفال"، وهو عنوان مستلهم من الآية القرآنية الكريمة (ولتُصنع على عيني) ويلقيها الدكتور مأمون مبيض، استشاري الطب النفسي ومدير إدارة العلاج والتأهيل في مركز دعم الصحة السلوكية، الذي يقدم خلاصة خبراته النفسية والتربوية التي تضمنتها خبرته العملية ومؤلفاته العديدة من الكتب والأبحاث التربوية. 

 

في المحاضرة التي ستكون باللغة العربية، يقدم الدكتور مأمون مبيض للآباء والأمهات العديد من المهارات المفيدة لتربية ناجحة وسليمة، ويناقش المبادئ العشرة في التربية وبعض الأخطاء التربوية التي قد يقع فيها البعض، وكيفية تجنبها وتجاوزها من أجل إتقان ما يعتبره الكثيرون الوظيفة الأصعب في العالم. 

 

حول هذه المحاضرة، تعلق السيدة مرام آل محمود، رئيسة مكتبة الأطفال في مكتبة قطر الوطنية بقولها: "لطالما وُصفت تربية الأبناء وتنشئتهم على مكارم الأخلاق وبناء شخصية متوازنة والتحلي بمهارات التفكير السليم وحب المعرفة والتعلم بأنها أصعب وظيفة في العالم. وكما يعلم كل أب وكل أم، فإن دور الوالدين لا يخلو من النجاحات، وبعض الإخفاقات أحيانًا، بغض النظر عن عمر الأبناء. وهذه المحاضرة فرصة لكل أب وأم لإعادة تقييم العلاقة مع أبنائهم واكتشاف بعض المهارات المتميزة في تنشئة الأطفال بما يوفر مناخًا تربويًا صحيًا يجعل التربية رحلة خاصة وسعيدة للطرفين". 

 

من المتوقع أن تجذب المحاضرة الافتراضية فئات متنوعة من المشاركين من الآباء والتربويين والباحثين في مجال التربية والتعليم. للاطلاع على المزيد من المعلومات عن الفعالية، يُرجى زيارة هذا الرابط https://events.qnl.qa/raisingchildren على الموقع الإلكتروني للمكتبة.