105 عسكري من اللواء الثامِن في الجيش تخرّجوا من برنامج إنقاذي نظمته"رودز فور لايف"

خرّجت جمعية "رودز فور لايف" 105 عسكري من اللواء الثامِن في الجيش اللبناني في السعديّات على برنامج "أوقِف النزيف" الذي توفره الجمعية بالتعاون مع الجمعية الأميركية للجراحين في شيكاغو فرع لبنان.

كذلك تمّ تخريج 16 طبيب طوارئ و15 ممرضاً وممرضة على الدورات التخصصية بإنقاذ ذَوي الإصابات البالغَة تسلّموا شهاداتهم في المركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت وذلك بشراكَة إستراتيجيَّة مَع فرنسبنك وبنك عوده.

وأكدت رئيسة "رودز فور لايف" زينة القصّار قاسم خلال تسليم الشهادات التزام الجمعية تعزيز قدرات الإنقاذ في لبنان "لإيمانها بولادة جديدة للبنان".

وأضافت : "إن التزامنا مع الجسمين الطبي والتمريضي يوازيه التزامٌ أخلاقيٌ ووطنيٌ مع المؤسسة العسكرية التي نوفّر لها أحدث تقنيات إيقاف النزيف خصوصاً في ظل التحديات التي تواجهها يومياً".

وقالت قاسم: "الجيش ضمانة وطنية ونموذج للتضحية وحبذا لو يبقيه المتخاصمون خارج سجالاتهم فهو يبذل الدم والدم أغلى من الكلام".

وختمت معتبرةً أن الجمعية "بصدد تكثيف دوراتها حالما يستقر الوضع لأن ما نشهده اليوم من أعداد ضحايا على الطرق يحتّم تجديد العهد والوعد والبقاء على جهوزية مع شركائنا حفاظاً على الحياة في بلدنا لبنان".

أما المستشفيات التي شارَكَت في الدورات المَذكورة فهي: عين وزين، بَهنَم، المركَز الطبي في الدامور، المستشفى العَسكَري، المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية في بيروت، أطباء بلا حدود، الرسول الأعظم، الشيخ راغب، سان شارل، القديس جاورجيوس، الجامِعَة اللبنانيَّة والمركز الطبي للجامِعَة الأميركيَّة في بيروت.