· 

سامسونج ترتقي بالتصوير الفوتوغرافي في الهواتف الذكية

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا أشباه الموصلات المتقدمة، عن أول مستشعر صور لكاميرات الهواتف الذكية بدقة 108 ميجابكسل والذي يحمل اسم ISOCELL Bright HMX، حيث يُعد هذا المستشعر الأول من نوعه على مستوى القطاع الذي يتخطى حاجز الـ 100 مليون بكسل. ويساهم الابتكار الجديد الذي يأتي ثمرة التعاون بين شركتي سامسونج و"تشاومي" ويعادل دقة كاميرا DSLR متطورة، بتوسيع محفظة سامسونج من عروض مستشعرات الصور التي يبلغ حجمها 0.8 ميكرومتر وذلك بعد أن أضافت الشركة مؤخراً مستشعر الصور الذي تبلغ دقته 64 ميجابكسل.

يوفّر مستشعر الصور ISOCELL Bright HMX صوراً استثنائية حتى في مختلف ظروف الإضاءة وذلك بفضل احتوائه على أكثر من 100 مليون بكسل فعّالة تعمل على توفير صور حادة أكثر دقة وتفصيلاً. ونظراً لكونه أول مستشعر صور للهواتف الذكية يعتمد حجماً أكبر 1/1.33 بوصة، يمكن لـ HMX امتصاص كمية أكبر من الضوء في البيئات منخفضة الإضاءة مقارنةً بالمستشعرات الأصغر حجماً، بينما تسمح تقنية Tetracell المدمجة في البكسل للمستشعر بمحاكاة أجهزة الاستشعار ذات البكسلات الأكبر حجماً، مما يساهم بالتقاط صور أكثر إشراقاً بدقة 27 ميجا بيكسل. وبالنسبة لبيئات التصوير الساطعة، تتحول تقنية Smart-ISO ، وهي الآلية التي تختار بذكاء مستوى الإضاءة المطلوب وفقاً لبيئة التصوير، إلى ISO منخفض لتحسين تشبع البكسل وإنتاج صور أكثر حيوية. وتستخدم هذه التقنية الذكية ISO عالي الجودة في الظروف مخفضة الإضاءة  والتي تساعد في الحد من المؤثرات السلبية والضوضاء، مما ينتج عنه صور أكثر وضوحاً. وبالنسبة لتصوير الفيديوهات المتقدمة، يدعم مستشعر HMX تسجيل الفيديوهات دون خسائر في مجال الرؤية بدقة تصل إلى 6K  (6016 × 3384) و30 إطاراً في الثانية (fps).

وقال لين بن، الشريك المؤسس ورئيس شركة تشاومي: " عمل خبراء سامسونج و"تشاومي" بشكل وثيق منذ مرحلة تحديد المفهوم الأولي وصولاً إلى مرحلة الإنتاج مما ساهم بابتكار مستشعر الصور ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجا بكسل. ونحن سعداء للغاية بالنجاح الذي حققناه بالوصول إلى هذا المستوى الاستثنائي من دقة صور الهواتف الذكية، الأمر الذي كان متاحاً في السابق في عدد قليل من كاميرا DSLR عالية المستوى. وبينما نواصل شراكتنا المميزة، نتوقع أن نقدم في المستقبل تجارب جديدة كلياً لكاميرات الهواتف الذكية إلى جانب منصة متقدمة يمكن للمستخدمين من خلالها إنشاء محتوى فريد من نوعه."

ومن جهته، قال يونجين بارك، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال تقنيات الاستشعار في شركة سامسونج للإلكترونيات: "تعمل سامسونج بشكل مستمر على تطوير ابتكارات جديدة في تقنيات البكسل لتصميم أجهزة استشعار متطورة للصور بالاعتماد على تقنيتنا المبتكرة ISOCELL وذلك بهدف تمكين المستخدمين من التقاط صور مذهلة للعالم من حولهم بتفاصيل دقيقة كما يرونه بأعينهم. ومن خلال تعاوننا الوثيق مع شركة "تشاومي"، تمكنا من ابتكار مستشعر الصور  ISOCELL Bright HMX الذي أول مستشعر صور على مستوى القطاع ينطوي على أكثر من 100 مليون بكسل ويوفر تقنية لا مثيل لها لإعادة إنتاج الألوان مع تفاصيل مذهلة بفضل تقنيتي Tetracell و ISOCELL Plusالمتقدمتين".

سيبدأ إنتاج مستشعر صور الهواتف الذكية  Samsung ISOCELL Bright HMX على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا الشهر.