· 

دياجيو أول شركة في لبنان تطبق سياسة الإجازة الوالدية المدفوعة الأجر لمدة 26 أسبوعًا


أعلنت شركة دياجيو لبنان عن قرارها بتطبيق سياسة الإجازة الوالدية لمدة ستة أشهر للأمهات والآباء الجدد على حدٍ سواء، لتصبح بذلك أول شركة تطبق هذه السياسة في لبنان. يأتي هذا القرار كجزء من سياسة الشركة العالمية التي سيتم تطبيقها في البلدان جميعها وعلى الموظفين كلهم ابتداءً من شهر تموز، بغض النظر عن تاريخ انضمامهم الى الشركة.


بهذه المناسبة، يقول جورج ربيز، المدير العام لدياجيو الشرق الأوسط وشمال افريقيا "نحن نعلم أن الأشهر الأولى بعد الولادة هي الأصعب، وأردنا أن نلعب دورًا بتسهيل هذه المسؤولية على الأهل. لهذا السبب قررنا تطبيق سياسة دياجيو العالمية بدلًا من القانون اللبناني ومنح الأب كما الأم إجازة مدفوعة الأجر بالكامل لمدة ستة أشهر."


وشرح ربيز الهدف من تطبيق هذه السياسة والذي يتمثل بزيادة ثقة الموظفين كما تغيير نظرتهم ورأيهم بالعمل والعائلة. "جميعنا يفهم أهمية وجود الأم في حياة طفلها، ولكن للأب دور مهم كذلك. قرارنا بإعطاء الآباء إجازة مدفوعة الأجر لمدة ستة أشهر هي طريقتنا بالاعتراف بالدور الرئيسي الذي يلعبونه في تنشئة عائلاتهم."


تأتي هذه السياسة كجزء من التزام دياجيو بخلق قوة عاملة شاملة ومتنوعة تمامًا وإيمانها القوي بأن الشركات تلعب دورًا مهمًا في تشكيل مستقبل المجتمع. 

يجدر بالذكر أنه تم تسمية الشركة عام 2018 من قبل شركة تومسون رويترز باعتبارها رابع أكثر الشركات شمولية وتنوعًا في العالم. 40 في المائة من اللجنة التنفيذية لدياجيو و 44 في المائة من أعضاء مجلس إدارة الشركة هم من النساء، لتصبح بذلك شركة رائدة في دمج القوى العاملة وتنوعها.