· 

جبق زار شركة "بنتا"ضمن جولة على مصانع الأدوية: هذا القطاع وجه حضاريّ للبنان وثمة ثقة عالمية بجودته


زار وزير الصحة العامة في لبنان الدكتور جميل جبق مقرّ شركة بنتا للصناعات الدوائية في ضبيّه، ضمن جولة يقوم بها على عدد  من مصانع الأدوية اللبنانية.


وكان في استقبال جبق والوفد المرافق رئيس مجلس إدارة "بنتا" برنار تنّوري الذي اصطحبه والوفد المرافق في جولة على المصنع، اطّلع فيها على تجهيزاته الحديثة.


وألقى تنّوري كلمة رحّب فيها بالوزير، وأكّد أن الصناعة الدوائية في لبنان "بلغت مستوى عالياً من الجودة، يضاهي المستويات العالمية، وهي جديرة بالثقة"، آملاً في "اتساع حصتها من السوق اللبنانية". 


وقال جبق في تصريح للصحافيين: "اليوم زرت مصانع الدواء في لبنان، ومصنع بنتا هو المحطة الأخيرة في جولتي، وفي الحقيقة لست أنا من يعطي الشهادة لهذه المصانع اللبنانية، إنّما شركات الأدوية العالميّة التي كلّها إجمالاً تصنّع في لبنان و تبيع الشعب اللبناني".


وأضاف: "يكفينا فخرأً في لبنان أنّ ثمة ثقة عالميّة بالجودة في هذا القطاع، وواجباتنا كدولة لبنانيّة أن ندعم هذا القطاع حتى يستحوذ على أكبر قدر ممكن من القطاع الاستشفائي في لبنان، بالإضافة إلى دعمه حتى يصدّر الدواء إلى خارج لبنان، لأنّ قطاع الدواء في لبنان هو الوجه الحضاري الذي ما زلنا نحافظ عليه".