· 

أبرز البرامج في شهر يونيو 2019

حياة وناس //

"كرة القدم النسائية في العالم العربي"

 

الخميس 13 يونيو الساعة 11:00 صباحاً

 

بمناسبة كأس العالم لكرة القدم للسيدات، المقرر انعقاده من 7 يونيو وحتى 7 يوليو المقبل في باريس، تتناول نعمات المطري في برنامج خاص ظاهرة غياب مشاركة فرق نسائية من العالم العربي في هذه المسابقة وتستعرض كرة القدم النسائية كأداة تحرر للمرأة. في هذا السياق، تفتح نعمات المطري باب النقاش مع ضيوف الحلقة للحديث حول التمييز ضد المرأة في كرة القدم. هل لكرة القدم للسيدات مكاناً في الوطن العربي؟ هل يمكن لمواطن عربي تشجيع كرة القدم النسائية؟ تجيب نعمات المطري على هذه الأسئلة خلال الحلقة بمشاركة الضيوف والجمهور. 

 

تقديم: نعمات المطري

 

 

"برنامج خاص: كأس العام لكرة القدم للسيدات 2019"

 

الجمعة 7 يونيو الساعة 19:00 مساءً

 

تبث إذاعة مونت كارلو الدولية برنامجاً خاصاً بافتتاح كأس العالم لكرة القدم للسيدات يوم 7 يونيو من الساعة 19:00 حتى الساعة 20:00 مساءً، بتقديم كل من عاطف علي صالح ووديع فيعاني، وبصحبة نساء رياضيات. يتخلل هذا البرنامج مجموعة من الريبورتاجات حول الكرة النسائية في تونس، الأردن والسودان.

 

تقديم: عاطف علي صالح ووديع فيعاني

 

 

"برنامج خاص: كأس الأمم الأفريقية"

 

من 21 يونيو إلى 19 يوليو الساعة 19:00 مساءً

 

طوال فترة انعقاد كأس الأمم الأفريقية، تقدم إذاعة مونت كارلو الدولية لمستمعيها يومياً برنامجاً خاصاً تعرض خلاله العديد من الريبورتاجات والمقابلات مع لاعبي الفرق العربية. يقوم بتقديم هذا البرنامج عاطف علي صالح من يوم الاثنين حتى السبت ورضا جودي يوم الأحد وذلك بمشاركة الموفد الخاص للإذاعة في مصر وديع الفيعاني.

 

تقديم: عاطف علي صالح ورضا جودي  بمشاركة وديع فيعاني

 

 

ثقافات //

"موعد مع مخرج فيلم "مرايا الشتات في الغربة" قاسم عبيد"

 

الجمعة 21 يونيو الساعة 12:00 مساءً

 

تستضيف علياء قديح المخرج العراقي قاسم عبيد للحديث عن فيلمه الأخير "مرايا الشتات في الغربة". يروي هذا الفيلم قصة سبعة فنانين عراقيين غادروا بلدهم منذ أكثر من أربعين عاماً، متجولين في مدن أوروبية ويستكشف تحدياتهم وإخفاقاتهم ونجاحاتهم بالإضافة إلى تطور ابداعهم الفني طوال سنوات الغربة. في هذه الحلقة،تتطرق علياء قديح للحديث مع هؤلاء الفنانين حول الفيلم نفسه وكذلك العمل الذي تم إنجازه مع المخرج. 

 

تقديم: علياء قديح 

 

 

ميوزك آور //

"مهرجان كناوة وموسيقى العالم في المغرب"

 

الاثنين 24 يونيو الساعة 14:00 مساءً

 

يقدم برنامج "ميوزك آور" حلقة خاصة حول الدورة ال22 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم في مدينة الصويرة المغربية. يُعد هذا المهرجان أحد أهم الأحداث الفنية في الساحة الثقافية المغربية كونه يساهم في تعزيز التنوع الثقافي من خلال الموسيقى. تستضيف ميساء عيسي في هذا السياق عدة فنانين من المشاركين بالمهرجان.

 

تقديم: ميساء عيسى

 

 

أصوات المدينة //

"لقاء مع الفنانة الفلسطينية ميساء ضو"

 

الأربعاء 5 يونيو الساعة 12:00 مساءً

 

يستضيف برنامج أصوات المدينة الفنانة ميساء ضو من فرقة "دام" وهي من أشهر فرق الهيب هوب الفلسطينية التي انتشرت بشكل واسع في الساحة الموسيقية بفضل أغانيها التي تروج للحب والأمل.

تقديم: رويال اس

 

 

ودائماً على الهواء

 

هوى الأيام //

 

من الاثنين إلى الجمعة الساعة 18:00 مساءً

 

هوى الأيام هو برنامج عصري وجريء مبني على التفاعل مع المستمعين ويلقي نظرة فضولية على العالم بدون تابوهات كما يتطرق للمواضيع الثقافية والمجتمعية بروح مرحة. يستقبل البرنامج يومياً ضيوفاً في استوديو الإذاعة للحديث عن جديدهم الفنّي أو الثقافي تقدمه مباشرة سميرة إبراهيم وريتا خوري.