21 مشروعاً قيد التطوير والإنجاز في ملتقى بيروت السينمائي من 29 الى 31 آذار


يشارك 21 مشروعاً سينمائياً في الدورة الرابعة من ملتقى بيروت السينمائي التي تقام في فندق البريستول- بيروت ما بين 29 و31 آذار الجاري، ضمن "أسبوع بيروت السينمائي"، وتشكّل منصّة للإنتاج المشترك، تجمع نحو 40 اختصاصيًا ومنتجًا لبنانياً وعربيا واجنبياً.

وتشمل المسابقة الرّسمية للملتقى 14 مشروعاً قيد التطوير، وسبعة قيد الانجاز، فيما أدرِجَت ثمانية مشاريع خارج المسابقة.


والمشاريع قيد التطوير هي: من تونس "فولاذ" و"قصّ الراس"، ومن مصر "أبي يشبه حسن فتحي" و"في الجول"، ومن الجزائرComplexe Touristique و"آخر ملكة"، ومن لبنان The Passion According to Andrew و"كوميديا" و"الحكواتي بكعب عالي" و"العالم محزن وجميل" و"كَلَب"، ومن ليبيا "ذات مرّة في طرابلس – البصطارديا"، إضافة إلىA Respectable Family (تونس، فلسطين) وWe Will Sit Under the Fig Tree (الأردن، فلسطين).


أما المشاريع قيد الإنجاز فهي: من لبنان A Long Breathو Beirut Hold’em  وState of Agitation وEye of The Architect وبيت من زجاج (سوريا، لبنان)،  ومن تونس "المخبّل في كبّة"، إضافة إلى "ستموت في العشرين" (السّودان، مصر).


وتتولى تنظيم ملتقى بيروت السينمائي كل من "جمعية بيروت دي سي" و"مؤسسة سينما لبنان" بالتعاون مع "مؤسّسة فورد" و"المجلس الثقافي البريطاني" و"مؤسّسة الدوحة للأفلام"، والمؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – "ايدال". اضافة الى الشريك المضيف فندق البريستول، وبدعم من غرفة التجارة والصّناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان والمركز الوطني للسينما والصورة، والسفارات السويسرية والايطالية والبرازيلية في بيروت.