· 

وفد الماني اختتم زيارته لبلدة منجز العكارية بعد الاطلاع على مشاريعها وحاجاتها

أنهى الوفد الالماني زيارته لبلدة منجز العكارية، التي استمرت زهاء اسبوع، اطلع خلالها على أعمال ومشاريع البلدة التي نفذتها وتنفذها البلدية، وعلى احتياجاتها والمشاريع الانمائية المقترحة للتنفيذ.

ضم الوفد رئيس بلدية هاملشاين ستيفان تيسلر، ورئيسة "جامعة باوهاوس" كارولا ويستفالن، ومسؤولة مشروع التعاون مع بلدة منجز المكلفة من وزارة الخارجية الالمانية بيترا تيميه.

وزار الوفد الالماني محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في مكتبه في سراي حلبا الحكومي، يرافقه رئيس بلدية منجز جورج يوسف الذي أعلن انه "جرى البحث في برنامج الشراكة الذي وضعته بلدية منجز مع بلدية هاملشاين الالمانية".

وأعلن يوسف ان "الوفد الالماني وجه دعوة رسمية لرئيس البلدية وأربعة اشخاص من المجلس البلدي او من اهالي منجز الناشطين في مجال التنمية المستدامة، لزيارة بلدية وبلدة هاملشاين ومقاطعة تورينجا الألمانية في النصف الثاني من شهر أيار المقبل لتثبيت مشروع التعاون والشراكة بين البلديتين والاطلاع على الطريقة الألمانية المميزة بالتنمية المستدامة الشاملة في كل القطاعات"، مشيرا الى انه خلال زيارة الوفد الى المانيا سيتم تحديد المشروع التنموي الذي ستقدمه المانيا للبلدة".

وكانت للوفد لقاءات مع اعضاء المجلس البلدي والاهالي، وزيارة للمعالم التاريخية الاثرية والدينية في البلدة، اطلع خلالها على ميزاتها الطبيعية خصوصا وان البلدة تربض على الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير وفيها اطلال لقلعة الفيليكس القديمة ودير سيدة القلعة ومعبد نيميسيس الى القبور والمدافن الميغاليتية القديمة. 

Write a comment

Comments: 0