‫في عمره العشرین یتسّلم منصًبا في جامعة "هارفرد‬

ألمبدع "اندرو اندراوس" “Andrew Andraos” المؤلف الموسیقي العالمي والمغني الأوبرالي في عمره العشرین یتسّلم منصًبا في جامعة "هارفرد Harvard" الأمیریكیة – Boston المصّنفة الأولى في العالم.


لم یمِض ثلاثة أشهر على تخّرجه من أهم جامعات العالم الموسیقّیة “Berklee college of music”، في بوسطن، حتى تسّلم أندرو منصًبا في جامعة هارفرد أهم جامعة في العالم، في فرع الفنون والعلوم “Faculty of Arts and Sciences Department”، وذلك لكفاءته، بعد أن حاز على شهادته الجامعیة بتفوق وبدرجة إمتیاز في الإنتاج والتألیف الموسیقي المعاصر”Contemporary Writing and Production”

 أشیر بالذكر بأ ّن هذا الإختصاص مّدته أربع سنوات وقد أنجزه أندرو في ثلاث سنوات فقط.


أندرو أندراوس، المولود في لبنان في 6 تشرین الأول 1997، ظهرت موهبته الإبداعّیة في التلحین والتوزیع بالفطرة منذ نشأته، "هبة رّبانّیة"، أنعمها االله علیه فبدأ یصقلها بأخذ دروس على آلة البیانو في عمر الخمس سنوات ونصف، وفي عمر الست سنوات ونصف التزم العزف في خدمة القدادیس في كنیسة مار میخائیل – نابیه، إلى جانب خدمته للعدید من القدادیس والأكالیل عزًفا وترنیًما وفي العدید من الأماكن والمناسبات الرسمّیة اللبنانیة، وهو لم یتم بعد الثامنة من عمره، إذ في تلك السنة باشر تلّقیه علوم في النظرّیات والتطبیقات الموسیقّیة والعزف على آلة البیانو في معاهد موسیقیة خاصة ومن ث َّم في الكونسرفتوار-المعهد الوطني العالي للموسیقى- وهو ما یزال على مقاعد المدرسة، كما حصل على تدریبات عدیدة في معاهد متخصصة في التوزیع الأوركسترالي وإنتاج الصوت منها: FilmScoring)MusicFilmأوماُیعرف ب (- Audioproduction-Musicproduction-Orientalmusicproduction

فكان له الأستودیو الخاص له لتسجیل وتوزیع ألحانه في ال12 من عمره بالإضافة إلى نیله شهادات فخرّیة وتقدیریة عدیدة منها:


- "شهادة التفّوق والتقدیر" من مدرسته ثانویة القلبین الأقدسین، عین نجم، بناء على إبداعه في التألیف الموسیقي والعزف والغناء - 2012 - تكریم تقدیري من الإتحاد العالمي للصحافة – لبنان – UCIP Liban لتمّیزه في التلحین والعزف والغناء – 2012 - 2016 & 2014 Golden Pine Awards لإبداعه في الموسیقى بكافة أنواعها.


بدأ أندرو التلحین في عمر الست سنوات. في جعبته الآن حوالي ال200 لحن، دون أن ننسى ذكر الأعمال الكثیرة التي قام بها ویقوم بها حالیا إن من ناحیة التلحین، الغناء أو التوزیع والتسجیل.


من أعماله:

- "نشید الأبجدّیة" 2012 - -Hymn of alphabet – ألحانه, توزیعه, غناءه, وتسجیله، كلمات غاییلا عطّیة. - نشید "بابا السلام"، الذي أنجزه خصی ًصا لمناسبة تقدیس البابا یوحنا بولس الثاني – 2014 – ألحانه, توزیع,ه غناءه, وتسجیله، رافقته في الغناء أخته Esprit-Ange Andraos التي تصغره بسنة واحدة، كلمات الإعلامّیة لیلیان أندراوس.


- “2015 – ”Graduating among the screams – ألحانه, توزیعه, غناءه, وتسجیله، كلمات غاییلا عطّیة. - "حّبك یا إمي" 2015 - ،Your Love Mom – ألحانه, توزیعه, غناءه, وتسجیله، كلمات جورج عید. - نشید "حضارة الإنسان" – 2016 – )لمؤتمر الشبیبة الدولي للسلام( - ألحانه, توزیعه, غناءه, وتسجیله، كلمات الشاعر رفیق روحانا.


 - إعادة توزیع وغناء الأغنیة العالمیة المعروفة للفنان العالمي 2016 – "Josh Groban : "Remember when it rained

أشید بالذكر أن أندرو أندراوس قد تلقى دروسا خصوصّیة في علم التقنّیات الصوتیة في الغناء الأوبرالي وتحدیًدا ال Pop Opera”" على ید مد ّرب الصوت العالمي الأستاذ “Gary Catona”، مدرب Whitney Houston – Shakira - Andrea Bocelli - Seal - والعدید من مشاهیر العالم.


هذا الشاب المدهش ینتظرنا منه الكثیر وقریًبا أغنیة جدیدة له وممیزة كالعادة وسوف یتحفنا بعمل فرید من نوعه.

یمكنك الإّطلاع على جمیع أخباره من خلال متابعته على مواقع التواصل الإجتماعي – Facebook – Twitter – Instagram - Spotify – Apple music – Anghami كما ویمكنكم الإستماع إلى آخر أعماله على - – ⁦www.andrewandraos.com