توقيع مذكرة تعاون بين معهد باسل فليحان ومركز التدريب المالي والمحاسبي العراقي

وقّع معهد باسل فليحان والمالي والاقتصادي التابع لوزارة المال مذكرة تفاهم وتعاون في المجالات التدريبية مع مركز التدريب المالي والمحاسبي العراقي، على هامش الجلسة الختامية لورشة عمل الإقليمية لشبكة المعاهد والمؤسسات التدريبية الحكومية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا "غيفت-مينا"، التي استضافها معهد باسل فليحان في بيروت.

وتولّى التوقيع عن الجانب اللبناني رئيسة معهد باسل فليحان لمياء المبيّض بساط، وعن الجانب العراقي وكيل وزارة المال العراقية الدكتور ماهر حماد جوهان. وتهدف المذكرة إلى "تعزيز التكامل في مجالات العمل المشترك"، و"تساهم في تحقيق رسالة واهداف كلا المؤسستين وايجاد قاعدة مشتركة لتطوير الخدمات التدريبية والمساندة التقنية".

واستندت المذكرة "الى التوجه العام لدى المؤسسات التدريبية في المنطقة لخلق مساحة مشتركة فاعلة بين ذوي الاختصاص بالتعاون والتنسيق الوثيق مع الجهات الشريكة على المستويين الاقليمي والدولي".

واتفق الطرفان على التعاون في مجال "تطوير مهارات المعنيين بشؤون الاداراة المالية العامة والانشطة الاخرى ذات الصلة برسالة واهداف كلا الطرفين وبناء الدولة والمهارات القيادية في كل من لبنان والعراق".

وبموجب المذكرة، يقدّم معهد باسل فليحان "المشورة الفنية لمركز التدريب المالي والمحاسبي من خلال توفير البرامج التدريبية المتخصصة". كذلك تنص المذكرة على "دعم جهود تبادل الخبرات من خلال تنظيم زيارات متبادلة والمشاركة في بعثات دراسية الى مؤسسات رائدة ومؤتمرات اقليمية في مختلف مجالات تنمية القدرات وتكوين الرأسمال البشري في سبيل مواكبة جهود تحديث الدولة".

وتنصّ المذكرة أيضاً على "تبادل المعلومات والدراسات والتقارير والمطبوعات والمنشورات"، و"التعاون لتحضير مناهج وبرامج التدريب"،  و"تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش".

Écrire commentaire

Commentaires: 0