سلة: لبنان يواجه قطر ال9.30 من مساء الخميس وحفل افتتاحي مميز الساعة التاسعة


تبدو حظوظ منتخب لبنان للرجال في كرة السلة كبيرة جداً بالفوز على قطر مساء الخميس وعلى أرمينيا مساء السبت ضمن الدورة الدولية الثلاثية في كرة السلة   التي تنظمها "ستيب أهيد سبورتس سكول " بين 21 و23 حزيران الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل تحت اشراف الاتحاد اللبناني للعبة وبرعاية "ايليت انشورنس".تشارك في الدورة ثلاثة منتخبات وهي لبنان وقطر وارمينيا بعد عزوف المنتخب المصري عن الحضور في اللحظة الأخيرة .


وسيقام حفل افتتاحي مميز للدورة عند الساعة التاسعة من مساء الخميس 21 حزيران الجاري يدوم 25 دقيقة يحييه الفنان "النجم" ناجي الأسطة مع عروض فنية ستلاقي اعجاب الجمهور داخل الملعب والذي سيواكب منتخب الأرز الذي تنتظره مباراتين رسميتين هامتين ضد الأردن في 28 حزيران الجاري وضد سوريا في 1 تموز المقبل ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم التي ستقام نهائياتها في الصين العام المقبل.

وسيخوض المنتخبان اللبناني والقطري المباراة الافتتاحية للدورة عند الساعة التاسعة والنصف مساء الخميس في مواجهة عربية- عربية تعود فيها الأفضلية لمنتخب الأرز ضد المنتخب "العنابي". فالمنتخب اللبناني انهى معسكراً تدريبياً في قبرص فاز خلاله على المنتخب القبرصي مرتين وبسهولة وبنتيجة (72-60)  و(74-53) بعد انخراطه في معسكر تدريبي محلي على ان يخوض الدورة ويواصل استعداداته للاستحقاقين الرسميين المقبلين ضد الأردن وسوريا ضمن تصفيات كأس العالم.


وفي التفاصيل، يحتل المنتخب اللبناني المركز 54 عالمياً و9 آسيوياً .وفي المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم،يملك  لبنان 7 نقاط خلف الأردن المتصدر(8 نقاط) وسوريا ثالثة والهند رابعة.


اما قطر فتحتل المركز 60 عالمياً و11 آسيوياً  وهي تحتل المركز الثالث في المجموعة الأسيوية الرابعة خلف ايران المتصدرة وكازاخستان الثانية وتاركة العراق في المركز الرابع والأخير .


اما المنتخب الأرميني فيحتل المركز 88 عالمياً وال40 اوروبياً.


وفي برنامج الدورة ستقام ثلاث مباريات بمعدل مباراة واحدة  يومياً عند الساعة التاسعة والنصف مساء وفق البرنامج التالي:


-الخميس 21 حزيران:لبنان-قطر

-الجمعة 22 حزيران:قطر-ارمينيا

-السبت 23 حزيران:لبنان-ارمينيا


يشار الى أن جوائز قيّمة بانتظار الجمهور وفي مقدمتها سيارة ستكون من نصيب الجمهور الى جانب جوائز تقدّم الى اللاعبين البارزين في كل مباراة.


واوضح رئيس مجلس ادارة "ستيب أهيد سبورتس سكول " فؤاد جرجس ان اللجنة المنظمة أنجزت كافة التحضيرات لانطلاق الدورة وانجاحها داعياً عشاق كرة السلة الى مواكبة منتخب الارز في مباراتيه الوديتين ومباراتيه الرسميتين خاصة من اهداف الدورة دعم المنتخب اللبناني.


يشار الى انه يمكن لعشاق كرة السلة شراء تذاكر الدخول "أونلاين" لمشاهدة الدورة الدولية عبر زيارة موقع:

www.ihjoz.com

كما يمكن شراء تذاكر الدخول لمباراتي لبنان ضد الأردن وسوريا عبر الموقع التالي:

https://www.ticketingboxoffice.com/basketball-world-cup-china-2019-tickets/group/573/en