بيروت محطة انطلاق

تستضيف "ليتيسيا آرت غاليري" معرضاً فردياً جديداً للفنان البريطاني نثانييل راكو، الذي يتخذ من بيروت محطة انطلاق ضمن رحلة يخوضها الفنان للتحقيق في الطبيعة المتغيّرة باستمرار للمدن وتدميرها المتواصل واعادة تجديدها واعمارها.


يستخدم المعرض وعنوانه "شكل مدينة" (The Shape of A City) موادا صناعية، منها الاسقف المتموّجة والمعدن الـ"مجلفن"، اي المطلي بمادة الزنك لحمايته من الصدأ، وأحجار الاسمنت، ثم يمزجها مستعيناً بضوء صناعي، لكي يتمكن من تلطيف الاطراف والزوايا الصلبة للمواد المذكورة. هذا ما يسمح لراكو باستكشاف السبل التي ينبغي على سكان المدن تكييف سلوكهم وفقها، على نحو مستمر، من اجل التفاوض بنجاح حول أنماط المشاهد المبنية.



حول نثانييل راكو 


ولد نثانييل راكو في العام 1975، يقيم ويعمل في لندن، بريطانيا. في العام 2001، تخرج من سليد مع ماجستير في فن النحت.

تشمل عروضه الفردية Signs of a City، غاليري جيروم بوشان، باريس في العام 2017، Trajectory Radiant، لاوري شابيبي، دبي في العام 2015،The Consequence of Light  غاليري بودسون، ببروكسيل في العام 2014،  Reflections on Space، غاليري بيشوف/فايس، لندن في العام 2013.


أما المعارض الجماعية التي شارك فيها فهي كالآتي:

Low Fidelity، أقيم في غاليري Etage Projects في كوبنهاغن في العام 2016، معرضMonologue/Dialogue ، أقيم في مركز بنكوك للفنون والثقافة في العام 2014، بالاضافة الى Dynamo: A century of light and movement in art (1913-2013)، في "غران باليه" بباريس في العام 2013.


أما المعارض التي نُظّمت في الاماكن العامة فتشمل Black Shed Expanded، في فيلاج رويال في باريس في العام 2014، ومعرض Black Cube الذي اقيم في مركز DEN FRIE للفن المعاصر بكوبنهاغن في العام 2013، بالاضافة الى معرض Spin، في ليما البيرو، العام 2010.

كذلك عرضت اعمال راكو ضمن مجموعات عامة مرموقة، منهاCIFO (Cisneros Fontanals Art Foundation)، ميامي، الولايات المتحدة، مجموعة "جومكس" في مكسيكو، وضمن متحف الفن المعاصر في ليما البيرو، اضافة الى مجموعات LVMH، في العاصمة الفرنسية، وفي متحف الفن الجديد في تسمانيا، استراليا. كذلك عرضت اعماله ضمن مجموعة ديفيد روبرتس في لندن بريطانيا، وضمن مجموعة الفنون الحكومية البريطانية، لندن، المملكة المتحدة؛ مجموعة Hauser & Wirth  زيوريخ، سويسرا ومجموعة إرنست ويونغ، لندن، المملكة المتحدة.



اعلان