بطولة بورشه سوبر كاب العالمية- برشلونة الفيصل الزُبير يتقدم حاصداً نقاطاً مهمة


 استطاع السائق العُماني الشاب الفيصل الزُبير إنهاء السباق الأوّل لجولة برشلونة (اسبانيا) من بطولة بورشه سوبر كاب العالمية لموسم 2018 في المركز الـ 13، إذ حصد نقاطاً بغاية الأهمية في بداية موسمه الثاني .وانطلق الزُبير من المركز 14 على شبكة الانطلاق، حيث خسر مركزَين في اللّفات الأولى عقب دخول سيارة الأمان للحلبة جرّاء خروج السائق النمساوي فيليب ساغر عن مسار الحلبة.

ولكن، صمد السائق العُماني في مركزه، قبل أن يستعيد مركزه الـ 14، ويتقدّم بعدها خلال اللّفات الأخيرة ليحتلّ المركز الـ 13، وليحصد بالتالي نقاطاً بغاية الأهمية في بداية مشواره الأوروبي.

وعلى الرغم من الحوادث العديدة التي شهدها السباق، وذلك مع دخول سيارة الأمان مرتَين خلال اللّفات الـ 14، التي تألفت منها الجولة الأولى، إلا أنّ الزُبير استطاع البقاء بعيداً عن الأخطاء والمشاكل.

ويرى الزُبير بأنه كان من الممكن تحقيق نتيجة أفضل من هذه، إذ علّق على ما حدث معه في السباق قائلاً: "لقد استعدت المراكز التي خسرتها وأنهيت سباقي في المركز الـ 13. ولكنه ليس هذا هو المركز الذي أريد التواجد فيه".

وأضاف: "شعرت بأنّ وتيرتنا كانت أفضل ولكن قدّر اللـه وما شاء فعل. بدأت قُرب نهاية السباق بخسارة التماسك في إطاراتي، حيث لم يكن من السهل على الإطلاق الحفاظ على السيارة، والقيام بلفات تنافسيّة".

تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة المقبلة من البطولة ستقام بعد أسبوعين من الآن، في شوارع إمارة موناكو الساحرة، بين الفترة الممتدة من 24 حتى 27 ايار الجاري.