نصائح وحيل لساقين رائعتين

 

لنعترف أيتها السيدات والفتيات – أجمل ما في هذا الموسم هو قدرتنا على ارتداء ملابس وفساتين جميلة، وهذا بسبب تمكننا من التباهي بساقينا الناعمتين الجميلتين والناعمتين! تغرب جميع السيدات والفتيات بالتباهي بنعومة ساقيها، ولكن قد تفشل أحياناً بتحقيقها بسبب أو لآخر. ولكن لا تقلقن لأننا سنقدم لكن نصائح وحيل ستجعل ساقيكن تبدوان رائعتان!

 

1. استغلي رذاذ تسمير البشرة

قد تدهشك نتيجة استخدام القليل من رذاذ تسمير البشرة على ساقيك. يمكنك استخدام هذه الحيلة إذا كنت تخططين للخروج لسهرة أو حفلة مسائية، وكل ما تحتاجينه هو طبقة خفيفة من زذاذ تسمير البشرة على ساقيك، ولكن انتبهي إلى اختيار منتج مضاد للتعرّق!

 

2. مستحضرات التجميل

نعم يمكنكي يا سيدتي استخدام مستحضرات التجميل على الساقين لتحديد الخطوط تماماً كما تستخدميها على وجهك، وقد أصبحت هذه الحيلة شائعة هذه الأيام. استخدمي مستحضرات التجميل لنحت ساقيك وتمتعي بطلة ساحرة عند التقاط الصور الجميلة!

 

3. الحلاقة لساقين ناعمتين

جميعا يدرك مدى تأثير مستحضرات إزالة الشعر على البشرة، وكم هي تجربة مؤلمة استخدام الشمع أو الحلوى لنزع الشعر الزائد. لهذا، نقترح استخدام Venus Breeze، فاستخدام شفرات الحلاقة تمنحك ساقين ناعميتين باقل مجهود ودن أي ألم. تحتوي Venus Breeze على شريط هلامي تغني عن استخدام الجل أو مواد أخرى، وهي مصصمة بأسلوب سلس لتنساب على البشرة بسهولة وعلى مختلف انحناءات الجسم وفي المناطق التي عادة ما يصعب حلاقتها.

 

4. تقشير الشرة بانتظام

قومي باستخدام الليفة أو مستحضرات التقشير لازالة البشرة والخلاية الميتة، فهذا يساعد على تجنب الحصول على شعر ناشب والحصول على ساقين ناعمتين. وبمجرد اعتمادك على التقشير المنتظم، فغنك ستدركين فعاليتها في منحك النعومة الحريرية التي لطالما حلمت بها.

 

5. ترطيب البشرة قبل النوم

هذه النصيحة مفيدة جداً بشكل خاص للفتيات والسيدات اللواتي تعاني من جفاف البشرة. ضعي كمية كافية من كريم الترطيب على يديكي وافركي ساقيكي ودليكي المناطق الأكثر جفافاً (مثل الركبتين). كرري هذه العملية كل ليلة قبل الخلود النوم للحصول على بشرة رطبة وناعمة المظهر. ولا تنسى العناية بكعب القدمين أيضاً!

 

6. خففي من حرارة مياه الاستحمام

تجني الاستحمام بالمياه الساخنة! تعتقد معظم الفتيات والسيدات بأن استخدام المياه الساخنة تساعد على تسهيل الحلاقة وتفتح مسام البشرة ولكنها في الواقع تساهم على جفافها. تساعد المياه الفاترة على ترطيب البشرة وتقوية الشعر، وإذا لاحظت احمرار على بشرتك بعد الاستحمام فكوني على يقين بأن المياه كانت ساخنة اكثر من اللزوم.

 

7. الاستخدام المنتظم لكريم الواقي من الشمس

تولي الفتيات والسيدات اهتماماً كبيراً لوجههن وتميل أحياناً إلى تجاهل بقاي الجسم، ويتوجب عليهن التأكد من تطبيق الكريم الواقي من الشمس عند الخروج من المنزل، وهذا لا ينطبق على الساقين فقط بل على كافة أنحاء الجسم. تسبب أشعة الشمس بأضرار كبيرة على البشرة التي تحتاج إلى رعاية واهتمام للحصول على بشرة جميلة، ورطبة، وناعمة طوال الوقت.

 

8. ابتكري لنفسك منتجع صحي للاسترخاء

قوم بنقع قدميك بمياه دافئة لمدة 15 دقيقة للحصول على قدمين ناعمين. كرري هذه العملية كل نهاية أسبوع حين تسنح لك الفرصة للراحة والإسترخاء. ضعي القليل من زيت الزيتون أو الهلام النفطي على القدمين بعد الانتهاء من نقعهما، ولا تنسي الاهتمام بالكعبي وأصابع القدمين لنتيجة مثالية!