الهندباء: قوة خارقة في ورقة خضراء

الهندباء من المأكولات اللذيذة والخفيفة والتي لا تحتاج لوقت  طويل في اعدادها، تؤكل خضراء او كسلطة بعد سلقها بالمياه الساخنة وإضافة الثوم والملح والقليل من زيت الزيتون فنحصل على طبق غني بالفوائد وفقير بالوحدات الحرارية والدهون المضرة.

بالإضافة الى كونها لذيذة فللهندباء فوائد صحية عديدة ومن هذه الفوائد حسب اخصائية التغذية بسكال تابت قدرتها على المساعدة في خسارة الوزن فهي غنية بالالياف والعناصر الغذائية مما يعطي شعوراً بالشبع دون الخوف من زيادة الوزن كذلك تساعد في عملية الهضم وفي معالجة الامساك.. الهندباء تدر البول مما يساعد في التخلص من انحباس الماء وتحمي من التهابات البول وتساعد في عمل الكلى، وتضيف تابت ان للهندباء دور في تنظيف خلايا الجسم وتنشيط عمل الكبد والوقاية من الأمراض السرطانية.. اخيراً وليس آخراً ، الهندباء مفيدة للسكري من خلال تخفيض وتثبيت نسبة السكر بالدم ، كما وأنها غنية بالحديد مما يحد من فقر الدم وغنية بالكالسيوم فتساعد على تقوية العظام..

هذا غيض من فيض فوائد هذه الأوراق الخضراء التي تعتبر منجم للصحة بكل ما للكلمة من معنى.


هام: هذه المعلومات هي عامة ولا تغني عن استشارة الطبيب المختص و/او اخصائية التغذية.. لذلك تنصحكم نيوزتلغراف باعتماد نظام صحي ومتوازن وعدم التردد باستشارة اهل الاختصاص في حال الضرورة.