· 

كورال الأهليّة يحتفل بإطلاق ألبوم للأطفال تحفيزًا لتعلّم اللّغة العربيّة بين الأجيال الصّاعدة


احتفلت المدرسة الأهليّة ضمن برنامجها للاحتفالات بمئويّتها بمناسبة إطلاق ألبوم غنائيّ للأطفال قد سجّلته فرقة كورال الأهليّة. 

فنظّم حفل كورال في الثّالث والرّابع من تشرين الثّاني 2017 في حرم المدرسة، حيث استقبلت أمناءها وخرّيجيها وأهلها وتلامذتها، كذلك بعض الزّملاء من المدارس الأخرى والأصدقاء، كما حضر بعض الشّخصيّات الإعلاميّة.

افتتح الحفل من قبل أحد أعضاء الكورال بالتّرحيب بجميع الحاضرين وبتقديم أعضاء فرقة الكورال، ثمّ تمّ عرض مسرحيّة غنائيّة بعنوان "البنفسجة الطّموحة" المستوحاة من قصّة الأديب "جبران خليل جبران". 

وبعد انتهاء المسرحيّة، ألقت الدّكتورة "نجلاء حماده" - وهي عضو في مجلس الأمناء- كلمة رحّبت فيها بالحضور وأوضحت فكرة العمل الّذي هدف إلى تحفيز تعلّم اللّغة العربيّة بفرح وإلى تشجيع أولادنا على استخدامها من خلال أغاني الأطفال الهادفة، كما عرّفت بكاتبة هذه الأغاني المربّية "روز غريّب" الّتي درّست سابقًا في المدرسة الأهليّة. 

بعد ذلك، استكمل الحفل بأداء أغاني "غريّب" من قبل فرقة كورال الأهليّة المؤلفة من اثني عشر تلميذًا و تلميذة تفاوتت أعمارهم ما بين الثّمانية والاثنتي عشرة سنة.

وقد استمتع الحضور بالعرض وشارك الجميع بالغناء، كما كان للأمسيّة صدى جميل عند الحضور إذ أعادت إليهم الحنين إلى أيّام الطّفولة.

في النّهاية، اختتمت مديرة المدرسة الأهليّة السّيّدة "رضا العيّاش" الحفل بشكر أعضاء مجلس الأمناء على دعمهم هذا الحدث النّاجح، كما شكرت مدرّسة الموسيقى الأستاذة "رنا سماحه" الّتي عملت جاهدة خلال العطلة الصّيفيّة على تدريب الأولاد للوصول بأدائهم إلى أفضل المستويات.


Write a comment

Comments: 0