نجاح "بيروت ديزاين فير" بدورته الأولى فرضه كموعد جديد وواعد للتصميم

اختُتِمت الدورة الأولى من "بيروت ديزاين فير" يوم الأحد 24 أيلول بعد أن حقّق نجاحًا باهرًا واستقطب 16.700 زائر في خلال أيامه الأربعة. وساهم وجود أفضل صالات العرض والمصممين اللبنانيين وتقديم أفضل المواهب الجديدة والمشاريع الأكثر ابتكارًا في أن يكون"بيروت ديزاين فير" منصّة رفيعة المستوى قادرة على إظهارمكانة لبنان المتنامية على ساحة التصميم الدولية. 

 

قدّم "بيروت ديزاين فير" 45 عارضًا ما يعادل أكثر من 80 مصمّمًا. أثبت "بيروت ديزاين فير" من خلال زواره القادمين من المنطقة وخارجها (أوروبا ودبي وغيرها)، قدرته على تقديم آفاق جديدة حول التصميم في لبنان وحيوية المشهد الإبداعي وحول الجيل الجديدمن المواهب من خلال التعليم والخبرة.

 

الجوائز

خلال معرض "بيروت ديزاين فير" تمّ تقديم ثلاثة جوائز سلّطت الضوء على الموهبة، الابتكار، والطموح. فذهبت جائزة Talent Award التي تميّز شخصية مصمّم شاب، الى أناستازيا نيستن وذلك عن كرسيّها Troll الذي يمزج في تصميمه الفوضى والنظام، مجسّدةً من خلاله مقاربة شرقية من دون الحاجة إلى إضفاء الطابع النمطي الشرقي عليهفي حين مُنحَت جائزةObject Award للإبداع الفريد والمبتكر إلى موقدة Stouffعلى أنّها تفسير معاصر لهذا الغرض التقليدي اللبناني الذي يوضع في وسط المنزل ويشكّل رمزا لنمط حياة ودود ودافئ. وقد منحت جائزة Initiative Award المرحّبة بمنهج ريادة الأعمال الذي يمثّل الروح الإبداعية في بيروت إلى Render Design Residency، وهي مبادرة من جوي مارديني وأمار أ. زهر، حيث تمّ بفضلهن دعوة اثنين من المصممين الدوليين للعمل في لبنان على ابتكار قطعة مستوحاة من الاعمال الحرفية اللبنانية: فرانشيسكو باس و آن-كلير هوستيكين.

 

شهادات

 

المؤسسون المشاركون لـ "بيروت ديزاين فير"غييوم تالي ديليان وهلا مبارك

"بفضل المستوى العالي للمصممين اللّبنانيين والدوليين الحاضرين،يفتخر معرض "بيروت ديزاين فير" بإثبات مكانته وقدرته على تقديم منصة جديدة واعدة في مجال التصميم".

 

 

 

طارق خليفة، رئيس مجلس إدارة و مدير عام - بنك الاعتماد المصرفي (Creditbank)، شريك مؤسس لمعرض "بيروت ديزاين فير"

في 20 أيلول 2017، استيقظت مدينة بيروت على الإبداع والرؤية. إذ ضمّت الدورة الأولى من "بيروت ديزاين فير"مجموعة ناجحة من أفضل المصمّمين وصالات العرضوالمصنّعين في المنطقة وسلّطت الضوء على وفرة من المواهب المشاركة في التصميم في منصّة واحدة كخليّة من الإنتاج الدقيق. وما حدث في خلال الأيام الأربعة أثار دهشة الكثيرين، إذ بشّر بمستقبل مشرق وبمشاركة أكبر في العام 2018. فالقطار على السكة الصحيحة!"

 

CARWAN GALLERY | بيروت

متيا تباستي: "كان انطباعنا أكثر من رائع! سواء من حيث المبيعات، والتوقّعات، والتفاعل مع زوار المعرض! التقينا بمهندسين معماريين جدد وبعنا العديد من التصاميم أيضًا". 

 

JOY MARDINI DESIGN GALLERY | بيروت

جوي مارديني: "إذا طُلِبَ منّي اختصار انطباعي عن"بيروت ديزاين فير" بكلمة واحدة، ستكون الإجابة : لا غنى عنه! بصراحة، كان لدي شكوك حول مشاركتي. إنّما فعلتها أخيرًا ولم أندم! لم أتوقّع أن أبيع! لقد أجريت لقاءاتٍ عديدة وبعْت بعض التصاميم إلى زائر قطريّالجنسية! كانوا الزوار يتهاتفون إلينا! أنا سعيدة جدًا وراضية خاصة أنها الدورة الاولى من المعرض!"

 

SOURAYA HADDAD-CREDOZ | بيروت

ثريا حداد – كريدوز: "كانت تجربة جيدة جدًّا، وأنا فخورة بالتصاميم التي عرضتها وبمبيعاتي الممتازة. هذا أمر مشجّع للغاية. ولكن أريد القول أنّه إلى جانب المبيعات، تمكّنا من خلق علاقة قوية مع الزوار!"

 

BOISSELIERS DU RIF | بيروت

جان-مارك ريف: "انطباعنا أكثر من رائع! نحن سعداء بمشاركتنا وبرؤية هذا المعرض في بيروت! أتاح للصحافة والزوار اكتشاف خبراتنا الموروثة. كما قمنا بالتواصل مباشرةً مع العديد من الزبائن في هذا المكان الجميل في قلب منطقة الشرق الأوسط. واليوم، أنا موجود هنا مع والدي، وآمل أن يفعل ابني كذلك في السنوات المقبلة ويشارك معنا في "بيروت ديزاين فير". وخلال الأربعة أيام، حققنا ما يعادل سنة من التواصل مع المهتمين."

 

HAWINI | بيروت

وسام مبارك: "إنها تجربة جيدة لا بل ممتازة بالنسبة لدورة أولى، لقد بعتُ الكثير من التصاميم" 

 

KARINA SUKAR INTERIOR ARCHITECTURE AND DESIGN | بيروت

كارينا سكر: "تهانينا! أنا ممتنّة جدًا! ومتفاجئة أيضًا من نوعية الزائرين ونوعية ومستوى العارضين الموهوبين! ويسرّني أن أكون جزءًا من هذا المستوى من الجودة والإبداع". 

 

Write a comment

Comments: 0