Posts tagged with "أزمة"



بانوراما · 04.04.2022
يُشخص العديد من المحللين الاقتصاديين الكارثة المالية اللبنانية بالمزدوجة فالأولى هي أزمة سياسية داخلية مسؤولة عن المال المنهوب والثانية هي أزمة سيادية إقليمية مسؤولة عن المال المحجوب … وقد قالها بوضوح رئيس سابق لجمهورية الموز اللبنانية ذات يوم "إنّ مشكلة لبنان العميقة...

بانوراما · 17.03.2022
الى الذين لم يخذلونا في الحياة نقدم محبتنا وتقديرنا لوفائهم ، والى الذين خذلونا نقدم شكرنا وامتناننا لانهم ساعدونا على التمييز بين القمح والزيوان ، والزيوان يا سادة هو عبارة عن نبات يشبه القمح لكنه رديء ، ويردد اللبنانيون كثيرًا المثل القائل زيوان بلادي ولا قمح الغريب...

بانوراما · 28.02.2022
يعتبر بعض الاشخاص أن كثيرين كانوا في حياتهم بمثابة عقاب على هيئة بشر، ويشكرون الله على فراقهم ويحصد الحكام والمتحكمين برقاب العباد النسبة الاكبر من هؤلاء ، ويعتبر البعض الاخر أن عقاب الله لهم كان شديدًا يومَ تركهم لنفسهم يتأدبون، ويؤمن البعض الاخر في قول القرآن الكريم أن...

بانوراما · 26.02.2022
تقوم السياسة على قاعدة تغليب المصالح على المبادئ ، أما في لبنان فقد شبعنا مبادئ وخطابات ممزوجة بالكذب من الزعماء وكرهنا السياسة بسببها ، ففي العالم الراقي ترتبط السياسة بالمصالح الكبرى للشعوب والدول والأمم والأحزاب وربما الطوائف ومن الممكن العمل بالمصالح على حساب المبادئ...

بانوراما · 24.02.2022
يؤكد المدير العام للحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد، جريس برباري، في حديثه لـ"النهار"، أنّه "لم نتأثر حتى تاريخه من جراء الحرب بين روسيا وأوكرانيا". فالقمح موجود لدى المطاحن، لكن بحكم أنّه غير مدعوم، توقّفت المطاحن عن تسليمها للأفران، ريثما يُسدّد مصرف لبنان هذه...
بانوراما · 15.02.2022
"فضيحة الفضائح، أن تُعفي الحكومة اللبنانيّة نفسَها، في مشروع الموازنة، من موجب تسديد الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، الدين المترتّب لمصلحته بذمتّها وِفق قانون الضمان الإجتماعي، من مبلغ يفوق الخمسة آلاف مليار ليرة لبنانية، الأمر الذي سوف يُعرّض الصندوق للإفلاس ويحرم...
بانوراما · 09.02.2022
أزمة الكهرباء في لبنان غير مرشحة للحل في المدى المنظور والمولدات بدورها تقوم بالتقنين في توزيع الكهرباء على المنازل لأسباب باتت معروفة، من فقدان مادة المازوت إلى تقلبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية... وبما أن الضوء غير متوفر في معظم الأوقات نيوزتلغراف.نت...

بانوراما · 21.01.2022
لفت الناشط السياسي السيد سامر كبارة في تغريدة له عبر تويتر تعليقاً على موازنة 2022 "الى انه قبل وضع ضرائب على الأملاك الخاصة يجب فرض تسجيل كل الأملاك الغير شرعية التي وجدت بسبب غطاء سياسي وامني قبل كل انتخابات!" وأضاف ، "لا يمكن فرض ضرائب من دون ⁧‫اصلاحات‬⁩ و ⁧‫محاسبة‬⁩ ولن...

بانوراما · 16.01.2022
خلق الله الملائكة عقولاً بلا أجساد وبلا شهوات وخلق الحيوان جسداً وشهوة بلا عقل ، وكان كرمه مع الانسان ظاهرًا حين خلقه جسداً وعقلاًً وشهوة ، وهكذا نجد الانسان حين يتغلب عقله على شهوته يكون أقرب الى الله ويلتحق بالملائكة ، وحين تتغلب شهوته على عقله يكون أبعد عن الله ويلتحق...

بانوراما · 16.01.2022
عندما يصمت المنطق فيك عن البوح مستهجنا كل الاحاديث الجانبية والمركزية.. اعلم انك ارتقيت فوق الألسنة والتحقت بلغة ليس فيها ضاد ولا جيم باللكنة المصرية. لغة الكلام فيك توقفت عند اشارة السير التي صممت أن تقطعها مرارا وكانت باللون الاحمر.. لكنك لم تتوقف عن مخالفاتك المتكررة...

Show more