· 

إتحاد الغولف نظّم بطولة المدارس الرابعة للفرق

صورة جامعة للمشاركين في البطولة مع أهاليهم
صورة جامعة للمشاركين في البطولة مع أهاليهم

نظّم الإتحاد اللبناني للغولف بطولة المدارس باللعبة للفرق في نسختها الرابعة برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس الذي رافقه مدير مكتبه حسين عمر حيث كان في إستقبالهما رئيس الإتحاد رئيس نادي الغولف كريم سليم سلام ومستشاره طارق شرف والمسؤول الإعلامي للنادي حسان محيي الدين وقد شارك في البطولة 12 مدرسة ومؤسسة رسميّة وخاصة بما فيها المعنية بذوي الإحتياجات الخاصة وقد مثلها 80 طالباُ وطالبة تراوحت أعمارهم ما بين 7 سنوات ولغاية 15 سنة.


البطولة التي أقيمت بالتعاون مع الإتحاد الدولي للغولف والإتحاد الدولي للغولف لذوي ألإحتياجات الخاصة والإتحاد العربي إستضافها نادي الغولف على ملاعبه في بيروت – منطقة الجناح أفتتحت بكلمة من الوزير كلاّس الذي وصف لبنان بوطن الجمال وواحة السلام وأشاد بالحاضرة الرياضية التي يمثلها نادي الغولف الذي يعتبر من صور لبنان الحضارية الواجب الحفاظ عليه كمنشأة رياضية مثالية ورائدة.


وأعلن كلاّس إفتتاح البطولة بإسم من نحب وهم طلاّب المدارس صنّاع التغيير والمستقبل الواعد للبنان متوجهاً بالشكر للإتحاد اللبناني للغولف بشخص رئيسه كريم سليم سلام على إطلاق البطولة وكذلك التقديرللمدارس المشاركة.


وردّ سلام شاكراً للوزير كلاّس رعايته وحضوره واصفاً إياه بالداعم الأول لكل النشاطات الرياضية معرباً عن فخره وإعتزازه بكل المؤسسات التربوبة المشاركة وبالتعاون معها الذي بدأ بالعام 2016 عندما أطلقت فكرة " غولف المدارس ".


بعد ذلك بدأت المنافسات بإشراف مدير البرنامج طارق شرف حيث جرت 6 جولات على مدى أكثر من 4 ساعات وبأجواء حماسية حيث تمثّل كل فريق ما بين 5 و10 طلاّب وكان الأكثر عدداً لمؤسسة الهادي للصم والبكم.


وفي نظام البطولة الفني يجري التسديد نحو حلقات مستديرة بدل الحفرالمعمول بها في المباريات العادية وعلى ضوئها يتم إحتساب النقاط حيث جاء ترتيب الأندية على النحو التالي :

1 – مؤسسة الهادي                    4800 نقطة

2 – سيتي مودرن سكول             4600 نقطة

3 – مجاد ( دار الأيتام الإسلامية )     4500 نقطة.


وأقيم حفل توزيع الجوائز على الفائزين حيث سلّم رئيس إتحاد الغولف كريم سليم سلام كأس البطولة الرابعة لكابتن فريق مؤسسة الهادي ووزّعت الميداليات على جميع اللاعبين واللاعبات.


تجدر الإشارة إلى أن الوزير كلاّس جال بين اللاعبين واللاعبات خلال البطولة وتفقّد فئة الإحتياجات الخاصة منوهّاً بقدرات أفرادها كما جال متفقداً بصحبة سلام وعمر ومحيي الدين أرجاء نادي الغولف مبدياً إعجابه بمرافقه داعياً لمبادرات دعم النادي لضمان إستمرار دوره الحيوي رياضياً وسياحياً وإقتصادياً.


تولّى أمور التحكيم فريق من متطوعي نادي الفولف لفئة الناشئين والناشئات بإشراف من المدربين : علي مقداد – أحمد عطايا – حسن قاسم – عبد الزين – أوليفر بستاني.