· 

رائدات، وجه الإنسانية المهمش في برنامج تلفزيوني جديد

الإعلامية ليا عادل معماري
الإعلامية ليا عادل معماري

إنه الوجه الٱخر، الوجه الإنساني الفكري اللامع الذي قد لا يعرفه الٱخر، إنه الوجه الذي غير مسار التاريخ وأسهم في ولادة الانسان، الوجه الذي تجاوز نطاق الأسرة، الوجه الذي دافع عن الإنسانية الموجوعة، الكرامة الانسانية،الحق في العمل والتعليم ونبذ العنف.


هذا الوجه، أبصر النور بمادة إعلامية جديدة عبر محطة مريم تي في الرائدة بالفكر المبدع والمثقف والمنفتح، هذه المادة يخطها برنامج رائدات من اعداد وتقديم الإعلامية ليا عادل معماري  كل اسبوع عبر الشاشة التي تلخص قول الانجيل : تعال وانظر.


تعال وانظر، هذه الٱية الإنجيلية التي نراها في وجه كل امرأة رائدة في منزلها، مع أسرتها وحيثما وجدت. لنرفع الصوت ولنقول للعالم أجمع: "أن المرأة لها الدور الريادي في المجتمع اللبناني والعربي والعالمي، وفي شتى المجالات، بحيث لا يقتصر عملها على السياسة والرأسمال والمناصب... لأن المرأة هي الخميرة المعجونة بالقيم والمبادئ السامية والأخلاق واحترام الذات وبناء العائلة."


لكل هذه الأسباب مجتمعة، كان برنامج رائدات الذي يضم كوكبة من السيدات اللامعات في عالم الإنسانية والمعرفة نقشت أسماءهن بسنوات من العطاء اللامحدود وجعلن من المستحيل ممكن.


الأمر الذي دفع معدة ومقدمة البرنامج المشهود لها بالكفاءة والعطاء أن تتوجه إلى المرأة بالكلمات التالية: "مين خبرك ما فيك تكوني إمرأة رائدة؟ مين خبرك أنو المناصب والسياسة بترفعك؟ مين خبرك أنو المال بوصلك؟ مين خبرك ما فيك تكوني أهم من كل السيدات؟ مين خبرك أنو موضة العصر بتنجحك بحياتك؟ لهيك كوني إنتِ بمبادئك بتواضعك وبإنسانيتك."


رائدات من اعداد وتقديم ليا عادل معماري واشراف جورج معلولي ويُعرض كل يوم ثلاثاء تمام الساعة ب.ظ. عبر فضائية mariamtv

 وعبر الرابط

 live streaming

 https://noursat.tv/tv/nour-mariam/live