· 

يوم رياضي لشبيببة كاريتاس

المسابقة الأولى لرياضة تمارين واستعراض القوة كالسثنكس
المسابقة الأولى لرياضة تمارين واستعراض القوة كالسثنكس

نظمت شبيبة كاريتاس لبنان بالتعاون مع بلدية البترون ونادي ميدل ايست وريورز المسابقة الأولى لرياضة تمارين واستعراض القوة كالسثنكس (Calesthenics park ) وذلك في الحديقة العامة في البترون وبحضور رئيس اتحاد قضاء بلديات البترون وبلدية البترون مرسيلينو الحرك ، ممثلة رئيس رابطة كاريتاس لبنان الاب ميشال عبود رئيسة اقليم كاريتاس البترون ناديا مبارك ، مخاتير البترون ، رئيس جمعية التجار جيلبير سابا ، مدراء وأساتذة جامعات ومدارس ورؤساء وممثلي جمعيات ونوادي ومدربين رياضيين.


البداية بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد رابطة كاريتاس ، ثم كانت كلمة لنائب منسق عام الشبيبة شارلي خليل الذي رحب بالحضورمعلنا" استكمال رسالة الحب والعطاء في شتى المجالات.

 

وتلاه مؤسس نادي ميدل ايست وريورز غابرييال حريقة الذي شكرداعمي هذا الحدث متحدثا"عن هذه الرياضة الجديدة الصعبة والجامعة وهي شبيهة برياضة الجمباز، والتي تتطلّب تمارين مكثفة ونوعية خاصة من ناحية اوزان الاجسام ، مشيرا" الى أن الحلم لم يتحقق الا من خلال التحضيرات التي بدأت منذ السنوات الماضية وان الجميع عملوا على تحسين وتطوير انفسهم وأصبحوا ضمن عائلة وفريق واحد من خلال الاتحاد معاً.

 

وأشار المنسق العام للشبيبة الدكتور بيتر محفوظ الى اعتبار المناسبة والخطوة بأنها يوم الانتصار المجيد التي من خلالها تحققت الاماني والامال والاحلام ، وأضاف ها هو شبابنا وشاباتنا في مواجهة الحروب واليأس يحرزون التقدم والتطور. ولا أحد يستطيع  زعزعتهم ولان قوة أجسادهم ومعنوياتهم واعمالهم ومثابرتهم هوخير دليل على منارة أجيالنا الصاعدة والمصوّبة نحوالمستقبل أفضل .

 

وكانت كلمة لرئيسة اقليم مبارك التي شددت على ان هذه المناسبة هي من ضمن عداد برنامج رابطة كاريتاس المكثفة والمتعددة والمتعلقة بحاجات الانسان الاجتماعية والغذائية والصحية ، وهذا المشروع الرياضي المجاني ينظم اليوم في سبيل خدمة شباب البترون ولتمضية الاوقات من خلال ممارسة اللياقة البدنية الجيّدة .

 

والكلمة الختامية ألقاها رئيس الاتحاد وبلدية الحرك الذي ذكرّ بأن رابطة كاريتاس هي في خدمة كل محتاج وهي جمعية العطاء والكرم والتي لا تميّز بين الطوائف والمناطق وكم نحن في حاجة ماسة خلال هذه الظروف الصعبة لمثل التي نمرّ فيها لمثلها ونحن نحيّي جميع منظمي هذا الحدث الرياضي المميز والذي يجمع شبابنا وشباتنا وسنبقى ندعم مثل هكذا مبادرات ونشاطات ايجابية لمجتمعنا .

 

ثم تمّ قص شريط افتتاح النادي المنظم لبدء المباريات وسبق ذلك اقامة عرض رياضي قصير أبهر الحضور بالاداء المميز واللافت .

 

وفي النتائج الختامية لكافة المسابقات : عند فئة الذكورلمسابقة (Statics ) فقد حلّ أولا" رودي لاوندس ، ثاني جمال زيورت وثالث ميلاد هبر .

 

ولمسابقة (Dynamics )  أول غابرييال حريقة ، ثاني شربل نصرالله وثالث مارك حسان.

 

ولمسابقة ) Street lifting heaviest pullup ) للرجال أول مارك ناصيف وثاني اتيان خليل . وعند السيدات أولى اليزابيت جرمانوس ، ثانية جويا خيرالله وثالثة تقلا ابو جودة .

 

ولمسابقة ((  Handstand girls  أولى كريستي ماريا خوري ، ثانية أوريلي عازار وثالثة أندريا عبود .

وفي الختام وزعت اللجنة المنظمة في النادي الدروع على الفائزين .