· 

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي

تم افتتاح المناسبة يوم الأربعاء، 8 ايار، من قبل السفير الإيطالي في لبنان، فابريزيو مارتشيلي
تم افتتاح المناسبة يوم الأربعاء، 8 ايار، من قبل السفير الإيطالي في لبنان، فابريزيو مارتشيلي

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات التي ركزت على "قيمة التصنيع، الشمولية، الابتكار، والاستدامة" في التصميم الإيطالي، مكاناً في  .Rebirth Beirut


يُعد يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي، كمبدع ومنتج للثقافة من خلال الأشياء والخدمات التي تتناول التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم بأسره اليوم، بدءًا من التضمين ووصولاً إلى حماية البيئة. يُنشئ التصميم الإيطالي، من خلال الأشياء، بعيداً عن الشكل و التكنولوجية، علاقات جديدة بين الأشخاص وبالتالي يصبح جزءًا من نظام قيم مشترك على مستوى عالمي.


تم افتتاح المناسبة يوم الأربعاء، 8 ايار، من قبل السفير الإيطالي في لبنان، فابريزيو مارتشيلي، ومدير الوكالة الوطنية للتجارة في بيروت، كلاوديو باسكوالوتشي، بحضور غابي فيرنيني، الرئيس التنفيذي ل .Rebirth Beirut


شهدت المعرض مساهمات بارزة من فرانشيسكا برانكاتشيو، نائب رئيس أسورستاورو، وفضل الله داغر، عميد أكاديمية البا اللبنانية للفنون الجميلة.


تمت دعوة ممثلين من الصناعة وقادة الرأي الرئيسيين والمهندسين المعماريين والمصممين الداخليين والمستشارين والمقاولين ووسائل الإعلام إلى الحدث يوم 8 مايو.


في نهاية اليوم، في قاعة الضوء الساحرة، تم تقديم عرض راقص لمدة 20 دقيقة من قبل فنانة، التي انتقلت بعد ذلك إلى القاعة الرئيسية بين الضيوف قبل أن يختتم مرة أخرى في قاعة الضوء.


○●○

يوم التصميم الإيطالي في لبنان أكثر من مجرد حدث ترويجي؛ فهو يتميز بأهميته العميقة، نظرًا للروابط المعمارية القوية التي استمرت طويلاً بين إيطاليا ولبنان

●○●


عرض المعرض مجموعة من القطع الأيقونية التي تجسد التميز في التصميم الإيطالي، بدءًا من الأثاث الداخلي والخارجي إلى الاكسسوارات المنزلية والمجوهرات والإضاءة، والتي قدمتها لبنانية شهيرة تستورد منتجات التصميم الايطالي الاصلية.


في يوم الخميس، 9 ايار، عقدت جلسة نقاش مثيرة، تعتبر المحور الثيماتي للطبعة 2024 المخصصة لـ "تجديد للتخطيط العمراني والمساهمة التي يمكن أن يقدمها التصميم"، موجهة للمهندسين المعماريين والطلاب. وقد أثرتها مساهمات فرانشيسكا برانكاتشيو، نائب رئيس أسورستاورو، علي رمضان، المدير العام للتخطيط العمراني، نزيه حلال، نائب رئيس نقابة المهندسين والمهندسين المعماريين في بيروت، فضل الله داغر، عميد أكاديمية البا اللبنانية للفنون الجميلة (ALBA)، وشركاء مكتب داغر حنا وشركاه للمهندسين المعماريين.