· 

لازانيا لبنانية تفوز بجائزة الإبتكار

السادة صلاح ومكرم ملاعب
السادة صلاح ومكرم ملاعب

 

بظل الأزمات التي عصفت بلبنان، لم يستسلم البعض لها بل عمل جاهداً لابتكار منتجات محلية تضاهي العالمية منها وذلك بهدف توفيرها للسوق المحلي وسد فجوة اقتصادية كبيرة.

 

لبنان الذي قام اقتصاده بشكل كبير على الاستيراد، كان على موعد مع منتجات مبتكرة من المعكرونة بكافة أنواعها من خلال مصنع وشركة Del Libano التي قدمت للسوق أصناف ساهمت بالحد من فاتورة الاستيراد وقدمت أنواع لا تستهلك وقتاً كبيراً في الطهي.

 

ولأن كل مجهود يقدم لصاحبه التكريم الذي يستحقه، فاز صنف اللازانيا من Del Libano بجائزة الابتكار في مجال صناعة الأغذية. وعن هذه الجائزة يقول السيد صلاح ملاعب أحد مؤسسي الشركة، " منتجنا الفريد (لازانيا) يُصنع من القمح اللبناني الدوروم والذي يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين تصل إلى ١٣٪؜، وقد بلغت  مرحلة النهائيات بعد مشاركة الجمهور بالتصويت عبر الإنترنت والذي كانت قيمته ٣٥٪؜، وال ٦٥٪؜ الباقية تولتها لجنة تحكيم مختصة من ٧ شخصيات كلٌ في مجاله عاينوا المنتج وقيموه شكلًا ومحتوى وقدرة على المنافسة والتصدير ولماذا يشكل ابتكارًا في عالم الأغذية. وبعد تقييمهم والأخذ بالاعتبار نتائج تصويت الإنترنت قرروا منح منتج اللازانيا المرتبة الأولى."

 

وكانت ترشحت معكرونة "دل ليبانو" للجائزة  الخاصة بالإبتكار في مجال صناعة الأغذية التي تهدف إلى الاحتفاء بالصناعية الغذائية في لبنان وتحفيز الابتكار والاستدامة في صناعة الغذاء والمشروبات في لبنان. مبروك