· 

الكومودور سالم في نادي كان لليخوت الفرنسي

رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت ونادي يخت بيروت الكومودور سالم في نادي التاريخي كان الفرنسي لليخوت
رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت ونادي يخت بيروت الكومودور سالم في نادي التاريخي كان الفرنسي لليخوت

زار رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت ونادي يخت بيروت الكومودور ربيع سالم وبرفقة أمين صندوق الاتحاد خيرالله خيرالله نادي كان لليخوت وذلك في مدينة كان الفرنسية . وحيث كان في استقبالهما رئيس النادي المستضيف جان فرنسوا كيتينيون وعدد من أعضاء النادي .


وقد تداولا الجانبان العلاقة التاريخية القديمة والتي تربط ناديي يخت بيروت وكان والتي تعود للستينات واتفقا على كيفية العمل على اعادة تفعيل البروتوكولات في ما بينهما والتي كانت موّقعة سابقاً والتي قد توقفت بسبب الحرب اللبنانية . ومشددين على حسن الروابط المتينة والصلبة والتي ما تزال تجمعهما وتجمع عدد كبير من اعضاء الناديين وذلك في اطار الصداقة التي تأسست منذ الفترة الماضية وما زالت مستمرة حتى اليوم .

كما قدّم الكومودور سالم التعزيّة بالرئيس السابق للاتحاد الفرنسي لليخوت ونادي كان الكومودور الراحل جان بيار شامبيون وكون هذه الزيارة هي الأولى بعد وفاته .

ومن جهته اطلّع الرئيس كيتينيون للوفد الزائر على مجموعة الكؤوس والدروع القديمة والتي أحرزها ناديه في خلال السنوات الماضية وحيث أخرج من المجموعة كأسا" كان قد أحرزه ناديه في بيروت وذلك في العام 1960 وخلال مشاركته في سباق تشالنج كاب والتي نظمها نادي يخت بيروت .

وفي الختام فقد التقط الطرفان الصور التذكارية مع الكأس التاريخية ومع علم نادي كان وكتعبير عن الروابط القديمة التي تجمعهما . ومن ثم انتقل الجميع لزيارة مجموعة اليخوت القديمة التي ترسو في في ميناء نادي كان لليخوت وأهمها اليخت الشراع مانيتو والذي كان يملكه الرئيس الاميركي الراحل جون كينيدي .