· 

إتفاقية تعاون

ستشمل المرحلة الأولى هذا العام 500 ولد من عمر الخامسة عشرة وما دون من الذكور والإناث
ستشمل المرحلة الأولى هذا العام 500 ولد من عمر الخامسة عشرة وما دون من الذكور والإناث


عقد المدرّب الوطني إميل رستم مؤتمراً صحفياً في ملعب بلدية الدكوانة تحدث فيه عن توقيع إتفاقية تعاون بين “UEFA Foundation For Children” التابعة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم وجمعية "توازن"، وهي الأولى من نوعها في لبنان. حضر المؤتمر الى جانب رستم، مديرة الجمعية السيدة إيمان شهاب، المدير التسويقي للمشروع باتريك عون، أعضاء الجهاز الفني الذي سيشرف على المشروع، وعلى رأسهم المدرّبان جهاد محجوب وبول رستم. 


وبعد كلمة ترحيب من عون الذي عايد الرياضيين بعيدَي الفصح المجيد والفطر السعيد، تحدّث المدير التنفيذي للمشروع المدرّب رستم الذي توجّه بداية بالشكر الى محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود الذي أبدى تجاوبه المطلق مع مطالب الجمعية وتشجيعه لهذه الإتفاقية، وكذلك إلى رؤساء بلديات وأندية في كافة المحافظات اللبنانية لمدّ يد العون والدعم اللوجستي، وفي مقدّمهم رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، موضحاً أنّ الهدف من هذا المشروع هو مساعدة الأولاد اللبنانيين من الطبقة الفقيرة والذين لا يمتلكون الإمكانات المادية والقدرات المالية، وذلك من أجل تطوير مهاراتهم الفنية وصقل مواهبهم لكي يكونوا لاعبين بارزين في المستقبل.


ولفت رستم الى أنّ الإتحاد الأوروبي تكفّل بثلثَي قيمة المشروع، فيما سيتكفّل الجانب اللبناني بالثلث المتبقّي، شاكراً في هذا السياق كلّ سعاة الخير، إضافة الى "الصديق" باتريك عون الذي سيتولّى، بحُكم خبرته الإدارية الطويلة، العمل لتأمين المبلغ المطلوب. أضاف: "ستشمل المرحلة الأولى هذا العام 500 ولد من عمر الخامسة عشرة وما دون من الذكور والإناث، وستتوزّع على المحافظات الخمس بيروت وجبل لبنان والبقاع والشمال والجنوب، ونحن نقوم بخطوات عملية وبجهود جبّارة لنعكس الصورة المشرقة والمشرّفة عن بلدنا"، مشيراً الى أنّه في السنوات المقبلة سيُستكمل تنفيذ باقي مراحل الإتفاقية تباعاً.


من جهتها، أعربت شهاب عن سرورها وإعتزازها بالتعاون مع الكابتن إميل رستم في هذا المشروع، مؤكدة أنّ جمعية "توازن" التي تقوم برسالتها التربوية والإجتماعية والإنسانية والرياضية على أكمل وجه منذ تأسيسها في العام 2020، ماضية في هذا التعاون مستقبلاً من أجل النهوض بشباب الوطن ورفع شأنهم رياضياً وصقل أخلاقهم من خلال لعبة كرة القدم وكافة المشاريع الرياضية المشابهة.


وفي الختام، أجاب رستم وشهاب على أسئلة الصحافيين، والتقطت الصورة التذكارية.