· 

إضاءة كورنيش عين المريسة والمنارة

كورنيش عين المريسة في بيروت, لبنان
كورنيش عين المريسة في بيروت, لبنان

كما جرت العادة، تابعت جمعية Rebirth Beirut  نشاطها لإكمال مبادرة "ضّوي شارعك" هذه المرّة  في منطقة بيروت عين المريسة – المنارة.

 

هذه المبادرة التي انطلقت بالشراكة مع "ميدكو" منذ إطلاق المبادرة في أيار 2022، أشرف عليها مؤسس الجمعية السيّد كابي فرنيني، وتستمر وتكبر بإيمان من الداعمين من المجتمع المحلّي والقطاع  الخاص.

 

إنارة كورنيش عين المريسة - المنارة هي استكمال لإنارة شارع بليس وتأتي بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت ممثلةً برئيسها د. فضلو خوري.

 

مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut  السيد كابي فرنيني اعتبر في كلمته الترحيبية والإفتتاحية: "نحن اليوم أمام الجامعة الأميركية في بيروت، وكورنيش عين المريسة، معالم تاريخية عريقة وسياحية تميّز بيروت وعمرها مئات السنين".

وتابع بالقول: "الهدف اليوم من إنارة الكورنيش في عين المريسة هي للدلالة أن بيروت منارة الشرق لا يمكن أن تغرق في العتمة. فهذا المكان يبعث الراحة والفرح لكلّ اللبنانيين وللسياح الأجانب وسيبقى كذلك".

 

وختم فرنيني قائلاً: "إضاءة الكورنيش اليوم هي إعادة الأمل لبيروت وإشارة مهمة للقول إنّو رغم كل شي رح نستمر".

 

حضر الحفل عدد كبير من الوجوه الاجتماعية والفعاليات  الدينية والاكاديمية والناشطين الذين أشادوا بعمل الجمعية ودورها في إبقاء بيروت على خارطة السياحة العالمية.

 

 كما كانت كلمة في الحفل لكل من محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري والسيدة ميشيل شماس غرزوزي مديرة الابتكارات في ميدكو وقد أشادوا جميعاً بهذه المبادرة التي من شأنها إبقاء المدينة على قيد الحياة.

 

الجدير ذكره أن مبادرة "ضوي شارعك" أنارت الى اليوم 56 شارعاً و6   جادات أساسية في بيروت وتهدف لإنارة 200 شارع حتى نهاية العام 2023.

Write a comment

Comments: 0