· 

حملة توعوية عن آفة التدخين


بهدف نشر المفاهيم الصحية السليمة وترسيخ السلوك الصحي الصحيح نظم المركز اللبناني للمعلومات والخدمات الطبية Blim حملة توعوية حول مضار التدخين في شركة - غرفين -جبيل Matelec شارك فيها  مجموعة من الأطباء الإختصاصيين ألقوا فيها الضوء على أبرز المخاطر التي تسببها آفة التدخين  التي تحولت الى إدمان.

إفتتح المؤتمر الذي أدارت الحوار فيه الإعلامية مي زيادة بكلمة ترحيبية من المدير التنفيذي لBlim والمسؤول عن القسم الصحي في شركة Matelec الطبيب الجراح بشير الياس أكد فيها على أهمية تنظيم هذا اليوم التثقيفي لمساعدة موظفي الشركة وخصوصا المدخنين للتخلص من هذه المشكلة  والتعرف الى أفضل وأحدث الطرق للمعالجة. 

ثم قدمت الأخصائية في الأمراض الداخلية والرئة ومشاكل النوم وعلاج الإدمان على التدخين الدكتورة جوسلين ساسين محاضرة تفاعلية حول مضار التدخين بشكل عام وعلى الجهاز التنفسي بشكل خاص استعرضت فيها مخاطر الإدمان.

أما الطبيبة النسائية المتمرنة ميليسا شاهين والمتمرنة في الطب الداخلي شارلين صقر  فقد سلطتا الضوء على الآثار الخطرة التي يتركها التدخين على صحة المرأة وخصوصا المرأة الحامل وعلى صحة الجنين وحديثي الولادة.

وخلال هذه الحملة التوعوية وبهدف الكشف المبكر عن مشاكل الرئة الناتجة عن التدخين خضع خمسون موظف من المدخنين لصورة شعاعية.

والجدير بالذكر بأن مركز Blim الذي نجح في تنظيم القسم الصحي في شركة  Matelec وتنظيم ملفات الموظفين الالكترونية  ونشر التوعية فيما بينهم  مستعد لتعميم تجربته الناجحة في كافة الشركات وعلى مستوى الأفراد أيضا.

http://www.blimlb.com

Write a comment

Comments: 0