· 

كــلاّس استقبل وفدي الجالية اللبنانية في الكونغو والاتحاد اللبناني للمرشدات والدليلات

الوزير كلاس يتوسط وفد الاتحاد اللبناني للمرشدات والدليلات
الوزير كلاس يتوسط وفد الاتحاد اللبناني للمرشدات والدليلات

استقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس وفد الجالية اللبنانية في جمهورية الكونغو الديموقراطية، الذي ترأسه الرئيس ابراهيم عيساوي ورافقه نائب الرئيس رولاند ياغي والأعضاء عبدالله فوعاني وشادي عربيد ومحمد مهنا، والمنسق للعلاقة بين الجالية والوزارة جورج عساف.

حضر اللقاء مدير عام الوزارة زيد خيامي ورئيس مصلحة الشباب جوزف سعدالله ورئيس دائرة العلاقات العامة حسن شرارة ومدير مكتب الوزير حسين عمر ومستشاري الوزير الدكتورة ميرنا صبرا والمحامي ابراهيم الشويري.

عرض الوفد مع الوزير كلاس سبل تسهيل مشاركة لبنان في الفعاليات الرياضية والثقافية لدورة الألعاب الفرنكوفونية التي تستضيفها العاصمة الكونغولية كينشاسا في الفترة من 28 تموز وحتى 6 آب المقبلين، والدور الذي يمكن أن تلعبه الجالية في هذا المجال، وخصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي يمرّ بها لبنان.

كما استقبل الوزير كلاس رئيسة الاتحاد اللبناني للمرشدات والدليلات جمانة لاظ على رأس وفد ضم أمينة السر زينب غندور ورئيسة الاقليم العربي سارة حمود والعضوات نيكول شلهوب وانغريد توتل وزينا ياسين وعبير كبريت.

وشرح الوفد للوزير كلاّس عمل الاتحاد والهيئة الإدارية والجمعيات الأعضاء، وأنه الإطار الجامع لجمعيات المرشدات في لبنان، كما شرح أهمية دوره في تنئشة الفتيات، وحاجته الماسة لتأمين مقر لضمان استمراريته.

وركّز الوفد على دور الاتحاد على المستويين العربي والعالمي، من خلال التمثيل الدوري في اللجان العالمية، وتولّي رئاسة الجمعية العالمية، ووجود القائدة كريستيان روحانا في عضوية المجلس العالمي حالياً، كما التمثيل المستمر في اللجان العربية، وترؤس الإقليم العربي للمرشدات عدة مرات.

Write a comment

Comments: 0