· 

بيروت 2023 عاصمة للشباب العربي وكلاّس يتصل بصبحي شاكراً

المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب
المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب


انعقدت عبر التواصل الالكتروني أعمال الدورة 68 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وترأسها من العاصمة الادارية الجديدة رئيس المكتب الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.

شارك في الاجتماع السفيرة هيفاء ابو غزاله، الامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية في جامعة الدول العربية، ووزراء الشباب والرياضة العرب اعضاء المكتب التنفيذي.

ومثّل لبنان في الاجتماع عضو اللجنة الشبابية المعاونة للمجلس حسن شرارة حيث قدّم مداخلة بتكليف من وزير الشباب والرياضة اللبناني الدكتور جورج كلاّس.

وناقش الاجتماع الدعم للأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية، واعتماد فعاليات مبادرة "2023 عام الشباب العربي" التى طرحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، واستضافة المملكة العربية السعوديه لاجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي نهاية الشهر المقبل.

كما قرر المجتمعون ترحيل فعاليات عاصمة الشباب العربي من 2022 الى 2023، بحيث تقام في العاصمة اللبنانية بيروت، واستعرضوا فعاليات احتفالية "قادرون باختلاف" التي اقيمت برعاية وحضور الرئيس السيسي ومشاركة حشد من الشباب العربي واعتبروها احدى انشطة "عام الشباب العربي".

وبعد الاجتماع، اتصل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس بنظيره المصريّ وهنأه بحلول العام الجديد، وقال له "ابلغني الاستاذ حسن شرارة بمضمون ما جرى في اجتماع المكتب التنفيذي بشأن لبنان و(بيروت عاصمة الشباب العربي)، و ما إتخذتم من مبادرة ومواقف مؤيدة وصديقة للبنان، ما ترك الوقع الطيّب في نفوسنا، و معاليكم تحملون همومنا و تحدثون بإسمنا بكل فخر وإعتزاز". 

وأضاف كلاّس "كل الشكر والمحبة والتقدير لمعاليكم وللإخوة في المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، وعلى امل اللقاء بكم قريباً، نشكركم على اقتراحكم بترحيل الاعتمادات المرصودة لفعاليات بيروت عاصمة للشباب العربي من ٢٠٢٢ الى ٢٠٢٣، راجين إتخاذ الخطوات الايجابية حتى نتمكن من إطلاق برنامج الفعليات بحضوركم ومشاركة الزميلات والزملاء وزراء الشباب والرياضة العرب في اقرب وقت".

Write a comment

Comments: 0