· 

في اليوم العالمي لأصحاب الهمم فادي اللوند: مهرجاننا يدعم إنسانيتهم

في اليوم العالمي لدعم ذوي الهمم ودعماً منه لهم وترسيخاً لأهداف عمله، أطل الفنان البلجيكي اللبناني الأصل فادي اللوند مؤسس ورئيس مهرجان الأمل السينمائي الدولي عبر برنامج “أحلى صباح” على شاشة تلفزيون لبنان مع الاعلامي جوزيف ابراهيم، حيث تحدث عن أهداف المهرجان بدوراته السابق، والمخصص سينمائياً لذوي الهمم وأصحاب الأمل الذين وصفهم بالابطال. وعن انطلاق الفكرة من 3 سنوات من خلال تجربة عائلية وأصر على أن يلقي الضوء على فئة من الناس لهم دور فاعل في مجتمعاتهم من خلال أعمال سينمائية عالمية.

وتحدث عن ضيوف الدورة الأولى التي انطلقت من ستوكهولم، لتتابع في الدورة الثانية، وشكر ضيوف المهرجان الذين كان لهم بصمة ومنهم الرئيس الفخري للدورة الثانية يحيى الفخراني وزوجته الأديبة لميس جابر والمخرج هاني لاشين والفنانين الهام شاهين وكارمن لبس وسعد حمدان وليلى علوي وأحمد بدير الذي فاز بجائزة أحسن ممثل.

أوضح اللوند أن فكرة الدورة الثانية كانت مختلفة حيث حملت شعار “سينما بلا حدود من روح الاتحاد الأوروبي” وسعى من خلالها على إيصال صوت الفنان العربي إلى أوروبا والعالم، وأكد أن مهرجان سيتخطى أوروبا ليزور كل دول العالم.

وتحدث عن جولة المهرجان في ست مدن أوروبية في ايطاليا وفرنسا واسبانيا.

 

كما تحدث عن التكريمات، وحضور ابطال التحدي من مصر، الشاعرة المبدعة ديمانة مخائيل والإعلامية عزة عدلي، والطفل صاحب الصوت الرائع مهند. وفرقة موسيقية إيطالية من ذوي الهمم.

وعن حفلة الختام التي جرت في باليرمو وأثناء تكريم مدير المركز في المنطقة وزرع شجرة الأمل، قال إنه لاحظ البسمة والفرح عند رواد المركز، فغير برمجة الحفلة الختامية ليشارك أصحاب الهمم أملهم.

وتحدث عن تحضير للدورة الثالثة، وعن العروض التي قدمت من عدة دول، وهو ما أعطاه الدفع لتطوير الأفكار التي سيعلن عنها لاحقا.

 

 

كما تحدث فادي اللوند مسيرته الفنية وانطلاقته من تلفزيون لبنان، وعن تواصله مع وطنه واهله، وطموحه لتكريم كل فنان لبناني لانه يستحق. وقال إنه عضو نقابة ممثلي المسرح والسينما والتلفزيون منذ العام 1989.

ووجه تحية إلى الفنان القدير صلاح تيزاني (أبو سليم) تربى كممثل على يد الفنان الراحل ابراهيم مرعشلي من عمر 14 سنة، ومع الفنان الراحل فهمان بعدد من مسرحيات الاطفال. وتمنى العودة إلى لبنان.

لمتابعة المقابلة على الرابط التالي: https://fb.watch/ha1gM-v1Gn/

Write a comment

Comments: 1
  • #1

    Charbel (Tuesday, 06 December 2022 07:20)

    Hii thank youu for the info