· 

نوال المتوكّل وصلت بيروت

استقبال الرياضية المغربية نوال المتكّول في مطار بيروت
استقبال الرياضية المغربية نوال المتكّول في مطار بيروت

 

وصلت بيروت عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية والعدّاءة الأولمبية السابقة المغربية نوال المتوكّل بدعوة من رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل لحضور فعاليات سباق OMT  بيروت ماراثون في نسخته ال 18 والذي يقام يوم الأحد 13 تشرين الثاني الحالي في منطقة واجهة بيروت البحرية تحت شعار : " أنا بيروت " .

وكان في إستقبال المتوكّل في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي نائب رئيس جمعية بيروت ماراثون الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعن السفارة المغربية المستشارة الإعلامية والثقافية فاتن برحو وقدّ رحّب رستم بالمتوكّل بإسم الخليل وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية بيروت ماراثون ورأى في زيارتها للبنان حدثاً مهماً وحضوراً فاعلاً وقيمة مضافة للحدث الماراثوني .

من جانبها وفي أول تصريح لها عبّرت المتوكّل عن فرحتها لزيارة لبنان وللمرة الثانية بعد سنوات طويلة عن الزيارة الأولى وأشارت إلى أنها تشعر بصلة الرحم مع الشعب اللبناني الذي له مكانة كبيرة عند الشعب المغربي .

ووصفت الخليل بالأخت الغالية وتربطها بها علاقة محبة وموّدة وتعرفها إمرأة قويّة وعصامية وقد جعلت من الرياضة وسيلة لتوجيه عدّة رسائل حول مباديء وقيم الرياضة وأن زيارتها للبنان هي عربون محبة للخليل وللشعب اللبناني خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ لبنان كما أن زيارتها بمثابة رسالة للمرأة العربية بأن لها دور في المجتمع مؤكدة بأن الزيارة ليست شرفية فقط بل أيضاً ميدانية حيث ستركض في السباق لمسافة 10 كلم ووصفت ذلك بالمشوار الآخر في حياتها حيث أنها بعد زيارة بيروت سوف تتوجّه إلى دبي للمشاركة في سباق لمسافة 100 كلم يقام على مدى 4 أيام ولأهداف خيرية .

من ناحية ثانية سيكون في يرنامج زيارة المتوكّل غداً السبت لقاء تعارفي في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية في منطقة بعبدا عند الساعة 9 صباحاً قبل التوجّه بعدها إلى فندق كورال بيتش في بيروت لحضور الموتمر الصحفي لتقديم العدائين المحترفين المشاركين في السباق والذي يعقد عند الساعة 11 قبل الظهر وتسبقه إطلالة للمتوكّل مع الإعلام اللبناني .

هذا وكانت جمعية بيروت ماراثون قد أنجزت كل الترتيبات والتحضيرات الإدارية واللوجستية للسباق وستكون مواعيد إنطلاقة فعالياته على النحو التالي :

_ الساعة 10 : 6 صباحأً : سباق نصف الماراثون ( 1 ، 21 كلم  ) لفئة الإحتياجات الخاصة

_ الساعة 20 : 6 : سباق الماراثون ( 195 , 42 كلم )

_ الساعة 40 : 6 : سباق نصف الماراثون ( 1, 21 كلم )

_ الساعة 00 : 7 : سباق 10 كلم

_ الساعة 00 : 10 : سباق 5 كلم ( للمرح )

وسيقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات عند الساعة 30 : 10 صباحأ .

Write a comment

Comments: 0