· 

يوم صحي ترفيهي لاساتذة مدرسة الكلمة شكا

نظم مكتب الارشاد الاجتماعي في مدرسة الكلمة مار أنطونيوس شكا يوم صحي ترفيهي بالتعاون مع المؤسسات محمصة الأميرة ، ويلكو ، نادي ليونز الكورة وباتيسري K&K . والذي تضمن سلسلة من النشاطات لفريق العمل المدرسي في باحة المدرسة وحديقة شكا وبحضور رئيس المدرسة الأب مارون يوسف والهيئة الادارية والتعليمية .

وقد ألقى الأب الرئيس مارون كلمة شدّد فيها على أهميّة هذه النشاطات ومركزا" بايجابية انعكاسها في التفكيرالسليم وشاكرا" كل من أسهم في انجاح هذا النهار الترفيهي .

وكانت البداية بالمعاينة الطبية والتي جرت باشراف ممرضة المدرسة منال الحايك وتبعها نشاطات رياضية خاصة باللياقة البدنية وبمتابعة من المدربة ميشال حداد ومن ثم اقيمت مباريات رياضية باشراف المدرب سيزار خضاع واختتمت بفوز 4 اساتذة وقد نالوا جوائز قيّمة .

ولتليهما ندوة حول توعية الغذاء السليم مع اخصائية التغذية جوليا بطرس التي حثّت الحاضرين على اتباع الوجبات الغذائية الصحيّة التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة ومتنوعة بين البروتينات والنشويات والسكرّيات والحبوب والدهون والفواكهة والخضروات انطلاقا" من التوازن بين الغذا الصحي والنظام الغذائي الذي يضمن صحة بدنية وعقليّة سليمة ويكسب الجسم وقاية من الامراض الناتجة من سوء التغذية والأطعمة غير الصحيّة .

وفي الختام اجتمع المشاركون حول مائدة تكريمية أقيمت بالمناسبة .

وكما أشرف على النشاطات مسؤولة المكتب سالي فرح نصار ومسؤولة قسم الحلقة التكميلية نانسي شمسين على تنظيم هذا النهار وتنسيق نشاطاته .