· 

معرض فردي لطوني المعلوف

كاتب، شاعر، رسام، نحات، لبناني، "ابن دوما". صباحه يبدأ، في السوق العتيق، في محترفه المفتوح لكل عاشقِ للفن، باحثاً في وجهه عن مشاعر وانتقادات وقبول لفنّه وانتمائه وثقافته الضيعوية. عَشق الطبيعة وكل ما هو قديم
كاتب، شاعر، رسام، نحات، لبناني، "ابن دوما". صباحه يبدأ، في السوق العتيق، في محترفه المفتوح لكل عاشقِ للفن، باحثاً في وجهه عن مشاعر وانتقادات وقبول لفنّه وانتمائه وثقافته الضيعوية. عَشق الطبيعة وكل ما هو قديم

 

 

افتتح Exode بالتعاون مع جمعية LB-AWI معرض "Trust the Process" للفنان طوني المعلوف والذي يتضمن ١٩ لوحة و٤ منحوتات.

 

كاتب، شاعر، رسام، نحات، لبناني، "ابن دوما". صباحه يبدأ، في السوق العتيق، في محترفه المفتوح لكل عاشقِ للفن، باحثاً في وجهه عن مشاعر وانتقادات وقبول لفنّه وانتمائه وثقافته الضيعوية. عَشق الطبيعة وكل ما هو قديم.

 

يعبر في الرسم كما في الكتابة بكل تجرد وشفافية وحرية؛ لا يلتزم القوافي ولا يأسره نمط ولا مدرسة غير أن القضايا والمشاعر الإنسانية تحركه. يدعو من خلال معرضه الذي أراده متزامناً مع شهر التوعية عن سرطان الثدي، الى الإضاءة على ضرورة أن تخضع المرأة للفحوصات الضرورية لتنأ بنفسها عن مخاطر المرض. فلتخلع عنها كل الحجج مهما كانت، النفسية، العائلية، الاجتماعية، وغيرها. فلتلجأ بكل إيمان وثقة بتراتبية الفحوصات الدورية، والصحة الغذائية، النفسية والجسدية.

 

معرض يستكمل سلسلة معارض ابتدأت في ٢٠١٩، نتيجة تعاون مع Lb-AWI تبلورت معالمه خاصةً بعد انفجار مرفأ بيروت. أرادت إدارة Exode كما Lb-AWI أن يكونا شركاء حقيقيين وناشطين فعليين في مجتمعهما اللبناني وذلك على مدار السنة.

 

 كل معرض، رغم أنه سوف يكون معرض قائم في حد ذاته إلا أن جزءً منه سوف يكون مخصص للإضاءة على قضية ولجمع تبرعات لصالح القضية المثارة التي تأتي إضافة الى القضية الأم التي هي "محاربة الخوف" FearFighters لمساعدة كل من يحارب الخوف الذي هو أساس كل علّة ومرض، يأس واستسلام وفشل، خاصة الأشخاص المصابة بأمراض تهدد حياتها.

 

معرض الفنان اللبناني طوني المعلوف يأتي في صميم مبادرة FearFighters، مضيئا على ضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، يكون بذلك سفيراً جديداً لمبادرة "محاربة الخوف" من الأمراض المستعصية، المزمنة والتي يقال عنها المميتة.

 

مسيرة الفنان المعلوف مسيرة غنية وطويلة، أنجز ما يقارب ال 120 منحوتة من خشب الزيتون وما يزيد عن 500 لوحة والآن بصدد تحضير كتابين للطبع أحدهما بالشعر بالعامية والآخر بالفصحى.

 

يستمر معرضه لغاية ٢٨ تشرين الأول ٢٠٢٢ في Exode وتستمر قضية FearFighters مع كل معرض جديد.

Write a comment

Comments: 0