· 

رالف شربل يطلق كتابه الهدف

تصوير: شمعون ضاهر
تصوير: شمعون ضاهر

أطلق  الخبير في القانون الرياضي الدولي المحامي  رالف شربل كتابه الجديد "الهدف" الصادر عن دار المنشورات الحقوقية صادر، خلال حفل توقيع كبير أقامته نقابة المحامين في بيروت والمنشورات الحقوقية صادر في بيت المحامي. وقد حضر حفل التوقيع حوالي ثلاثمائة شخص تقدّمهم دولة الرئيس غسان حاصباني ممثلا رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع،وزير السياحة المهندس وليد نصار والنائب وضّاح الصادق ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ونقيب المحامين ناضر كاسبار ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ ورئيسة جمعية "بيروت ماراثون" مي الخليل وأمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم. 


كتاب "الهدف" يشكّل اضافة نوعية للمكتبة القانونية والرياضية، فهو أوّل كتاب ينشر في لبنان يحتوي على دراسات قانونية متعلقة بالرياضة


بالاضافة الى الحضور الكبير للوسط الرياضي، لقد كان لافتا أيضا الحضور الكثيف للمحامين والاعلاميين، حيث غطّت الحدث العديد من وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة البارزة.

تخلّل حفل اطلاق كتاب "الهدف"،الذي استُهلّ بالنشيد الوطني اللبناني،  الذي قدّمته الاعلامية ميرا مطر كلمات لنقيب المحامين في بيروت ناضر كسبار ورئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والناشر المحامي راني صادر ورئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين رشيد نصار ومؤلف الكتاب.

كتاب "الهدف" يشكّل اضافة نوعية للمكتبة القانونية والرياضية، فهو أوّل كتاب ينشر في لبنان يحتوي على دراسات قانونية متعلقة بالرياضة.

هذا الكتاب يعتبر مرجعًا للصحافيين والمحامين المهتمّين بالشؤون الرياضية فهو يسلّط الضوء على أبرز الأحداث الكروية على المستوى الدولي بين عامي 2017 و2021، كما أنّه يعالج العديد من المسائل القانونية في الرياضة على الصعيدين العربي والدولي كفسخ عقد لاعب كرة القدم المحترف وتبعاته القانونية، التمييز العنصري وتطوّر قوانينه وأكثر حالاته شهرة، فيروس كورونا وتداعياته القانونية على كرة القدم...