· 

سهيلة حايك رئيسة عالمية لجمعية الشبان المسيحية

سهيلة حايك (الرابعة من اليمين) مع أعضاء المجلس التنفيذي لجمعية الشبان المسيحية- لبنان
سهيلة حايك (الرابعة من اليمين) مع أعضاء المجلس التنفيذي لجمعية الشبان المسيحية- لبنان

أعربت اللبنانية سهيلة حايك التي انتخبت في تموز الفائت رئيسة تنفيذية للمجلس العالمي لجمعية الشبان المسيحية (YMCA) عن اعتزازها بترؤس لبنان "أكبر منظمة شبابية في العالم، تضم 120 دولة عضواً وتُعنى بنحو 60 مليون شاب فيها".

وأكدت حايك خلال اجتماعات عقدتها مع المجلس التنفيذي لجمعية الشبان المسيحية (YMCA)– لبنان أن بلدها سيكون في صلب اهتماماتها خلال ولايتها التي تستمر أربع سنوات.

وبحثت حايك مع المجلس في مساهمة برامج  الجمعية اللبنانية في رؤية الجمعية لسنة 2030 على مستوى العالم تحت عنوان"تمكين الشباب تمكين للعالم".

وشددت حايك على أن "هذه الرؤية التي تصب في خانة تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لن تؤثر إيجاباً على الشباب وحدهم بل على العالم بأسره".  واضافت: "الشباب ليسوا قادة المستقبل بل قادة اليوم، ومهمتنا أن نجعل أصواتهم مسموعة ونفتح أمامهم السبل، إذ هم الذين يتولون القيادة ونحن فريق الدعم".

وأبدت جمعية الشبان المسيحية– لبنان افتخارها بانتخاب نائبة رئيس مجلس إدارتها رئيسة للمجلس العالمي بحضور 1200 شخص يمثلون المجالس التنفيذية للجمعية في 120 دولة، خلال اجتماع عُقد في مدينة "أورهوس" الدانماركية في 5 تموز الفائت. وكانت حايك انتُخبت عضواً في المجلس العالمي عام 2018 ممثلةً لبنان.

وذكّرت الجمعية بأن حايك التي تحمل شهادات في الدراسات العليا من جامعات أميركية وبريطانية، وتجيد تسع لغات، "تملك خبرة طويلة في العمل التطوعي والإجتماعي وإدارة برامج تمكين الشباب في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا".