· 

حماية الأطفال في راشيا

حماية الاطفال هو عنوان الحلقة الحوارية التي نظمتها جمعية اللقاء البيئي في قضاء راشيا بالشراكة مع الإتحاد لحماية الأحداث في لبنان وبرعاية وزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور سعادة قائمقام راشيا الأستاذ نبيل المصري و رئيس إتحاد بلديات جبل الشيخ - Jabal El Sheikh Municipalities Federation الاستاذ جريس الحداد ورئيس بلدية كفرمشكي الاستاذ كمال السيقلي و نائبة رئيس بلدية كوكبا بو عرب السيدة ريما السقعان، ووفد من جمعية نسروتو الاناشيد برئاسة الأب مروان غانم بالاضافة لممثلي مراكز الشؤون الاجتماعية في منطقة راشيا والجمعيات المعنية بالاطفال.

تناولت الحلقة كلمة رئيسة محاكم الأحداث في البقاع القاضية جوان ابي زيد في مطالعة وافية لموقف القضاء في التعامل مع القضايا المتعلقة بالاحداث ، تلتها كلمة رئيسة الاتحاد لحماية الاحداث في لبنان السيدة اميرة سكر في توضيح لدور الاتحاد في متابعة الحالات الخاصة و دور المندوبين في تطبيق تعليمات الاحداث و معالجة الحالات بإحترافية و خصوصية.

أما دور وزارة الشؤون الاجتماعية شرحته السيدة سوسن ابو حلا و تطرق للمهمة الصعبة التي تقوم بها الوزارة و مكاتبها في متابعة الحالات. 

قدم رئيس جمعية اللقاء البيئي في قضاء راشيا وليد سيف الدين تفصيل مبادرة شبكة الامان الاجتماعي في راشيا في دعوة لضرورة تأسيسها و اطلاقها بهدف الحفاظ على استقرار المجتمع.