· 

أسبوع الفيلم الألماني – النّسخة الثامنة

سيتم عرض الأفلام لمدة أسبوع في مساحات عرض مختلفة لجذب جمهور أوسع، في احتفال بأفضل المواهب السينمائية في ألمانيا
سيتم عرض الأفلام لمدة أسبوع في مساحات عرض مختلفة لجذب جمهور أوسع، في احتفال بأفضل المواهب السينمائية في ألمانيا

ينطلق أسبوع الفيلم الألماني مع فيلم NEXT DOOR، وهو أول الأعمال الإخراجية لدانيال برول، أحد أكثر الممثلين المحبوبين في ألمانيا، والذي اشتهر بأدواره في Good Bye, Lenin! وInglourious Basterds. يقدّم البرنامج أيضاً فيلم الخيال العلمي الحائز على العديد من الجوائزI’M YOUR MAN، من تأليف ماريا شريدر، وهو عن قصة رومانسية تدور أحداثها في المستقبل القريب، وتتسم بالمرح والعمق والطرح غير المعتاد في التعبير عن العلاقات بين الإنسان والأندرويد، إلى جانب مساءلة تعقيدات الرفقة والتفاعلات البشرية. تتضمن العروض أيضا فيلمTHE LAST EXECUTION لفرنسيسكا ستونكل، وهو عن قصة حقيقية لجاسوس من ألمانيا الشرقية يكتشف أن مغادرة عالم التجسس المظلم أصعب بكثير مما تخيل.

وفيلم COPILOT، من تأليف آن زهرة بن راشد، بمشاركة المصور السينمائي اللبناني-الألماني كريستوفر عون، وبالاستعانة بممثلين لبنانيين. وهو فيلم مستوحى من القصة الحقيقية لزياد جراح، أحد المشاركين في عملية 11/9 الإرهابية، ورفيقته أيسل شينغون. يروي الفيلم قصة حب تواجه الاختلافات الثقافية، وثنائيات الحقيقة والإيمان، والثقة والوهم.


كما سيعرض الخبيران دنيس دارهان وكريم سيباستيان إلياس دراسات حالة على المشاركين في برنامج "مواهب بيروت ٢٠٢٢"* والذي يقام بالتوازي مع أسبوع الفيلم الألماني


علاوة على ذلك، يقدم أسبوع الفيلم الألماني العرض الأول في الشرق الأوسط للفيلم اللبناني/ الألماني المشترك KASH KASH، من إخراج ليا نجار. يعرض الفيلم الوثائقي الانطباعي صورة حية للبنان وحالته الفوضوية، حيث تتحول أسطح المنازل المرتفعة فوق شوارع المدينة إلى ملاذ مفعم بالأمل. كما يسعدنا أن نرحب بثلاثة ضيوف في نسخة هذا العام: مولّف الأفلام دنيس دارهان، والمولّف الموسيقي الحائز على جوائز سينمائية دولية كريم سيباستيان إلياس، والمخرجة ليا نجار. يرافق الضيوف عروض أفلامهم COPILOT، THE LAST EXECUTION، وKASH KASH على التوالي. كما سيعرض الخبيران دنيس دارهان وكريم سيباستيان إلياس دراسات حالة على المشاركين في برنامج "مواهب بيروت ٢٠٢٢"* والذي يقام بالتوازي مع أسبوع الفيلم الألماني.


 

*ستُعقد النسخة الثامنة من "مواهب بيروت"، والذي تنظمه جمعية متروبوليس ومعهد غوته - لبنان، في الفترة من 22 إلى 26 أيلول 2022 تحت شعار "سينما المستقبل" ويهدف المشروع إلى دعم المواهب السينمائية من العالم العربي، والسماح لهم بمراجعة أعمالهم الخاصة من خلال التواصل مع مواهب ناشئة أخرى، واكتشاف طرق جديدة لمقاربة فن صناعة الأفلام من الناحيتين الفنية والنظرية. تم اختيار 21 مشاركا من العاملين في المونتاج والتصوير السينمائي وتصميم الصوت من الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان والمملكة العربية السعودية والسودان وسوريا وتونس للمشاركة في دورة هذا العام.

 

 

البطاقات

الحجوزات إلزاميّة وينبغي إتمامها الكترونيا عبر موقع MetropolisCinema.net

عدد المقاعد محدود وسينظر إلى الحجوزات على أساس الأولويّة لمن يصل أوّلا.

الدّخول مجّاني.